حملة الازرق

Ghadi news

Tuesday, April 12, 2011

كما جرت العادة في كل عام، تطلق جمعية حملة الأزرق الكبير للسنة الخامسة عشر على التوالي، حملة واسعة لتنظيف الشاطئ اللبناني وبحره من النفايات الصلبة، وذلك من منطقة العبدة شمالا حتى رأس الناقورة جنوبا، بمشاركة وزارات عدة والجيش اللبناني وطلاب الجامعات والمدارس وغواصين ومتطوعي الجمعيات الكشفية والبيئية والاجتماعية والنوادي الرياضية والإعلاميين.
وتهدف هذه الحملة الى رفع الحث البيئي والوطني لدى الشباب والمواطنين، ورفع النفايات عن الشاطئ اللبناني وحماية رواد البحر من حوادث النفايات الصلبة الحادة، حماية الاحياء البحرية، وأن يكون للبنان شواطئ ذات طابع سياحي.
وحدد موعد هذه الحملة الوطنية كما أقرها مجلس الوزراء عام 2010 بأن تكون سنويا في ثاني أحد من ايار (مايو)، فإنها تصادف هذه السنة في 8 أيار (مايو)، شاملة الشواطئ العامة والأعماق البحرية.
كما سيتم إطلاق الحملة على شواطئ في بلدان أخرى منها: سوريا وقبرص وغزة ومصر والعقبة واليمن وتونس، وحسب ما سيؤول اليه الوضع الامني.
ودعت الراغبين بالمشاركة في هذه الحملة الى الاتصال بجمعية حملة الازرق الكبير لتحديد الشاطئ الذي يرغبون بالنزول اليه وعدد المتطوعين، لتأمين ما يلزم من أكياس وكفوف ومياه الشرب، على ان يكون التجمع عند الثامنة صباحا عند الشاطئ الذي يختارونه في 8 ايار (مايو)، على ان يبدأ النشاط عند الثامنة والنصف.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن