قطيع ضباع يلتهم أنثى حمار وحشي وهي حامل

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, April 6, 2014

لحظات مروعة استمرت 20 دقيقة
قطيع ضباع يلتهم أنثى حمار وحشي وهي حامل

"غدي نيوز" – متابعة سوزان ضو أبو سعيد

لحظات مرعبة ومخيفة لا يمكن تصورها، وثقتها عدسة مصور الحياة البرية مارك مول Marc Mol، واعتبرها كثيرون واحدة من اللحظات المروعة في عالم الحيوانات البرية، عندما تمكن مصور محترف، من رصد هجوم قطيع من الضباع الإفريقية African hyenas على أنثى حمار وحشي وهي حامل، قبل أن يفتكوا بها وبجنينها، خصوصا وأن القطيع بدأ بنهش لحمها وهي تقاوم للإفلات دون جدوى.

عشرون دقيقة مروعة

وذكرت صحيفة الـ "دايلي ميل" البريطانية أن هجوم الضباع وقع في "محمية ماساي مارا" Maasai Mara Reserve في مقاطعة "ناروك"Narok  في دولة كينيا الافريقية، بحسب ما ذكره مول، في سياق الحديث عن تجربته التي عاشها وسط قساوة المشهد، وذكر للصحيفة أن "الأمر استغرق 20 دقيقة مروعة عانت فيها أنثى الحمار أشد أنواع الفظاعة قبل نفوقها".

هجوم فظيع ومحطم للقلوب

ويضيف مول أن كثيرين ممن كانوا بصحبته "لم يتمكنوا من متابعة هذا المشهد الرهيب"، ويتابع قائلا: "شهدت أنا وزوجتي ضراوة الهجوم الذي قامت به الضباع، بعد أن عجزت أنثى الحمار الوحشي المسكينة من اللحاق بقطيعها".
ويردف مول: "لقد كانت هذه المرة الأولى منذ خمس عشرة عاما التي أشهد فيها إضافة إلى مرشدي الخاص مثل هذه الحادثة المروعة".
ويتابع: "لقد كان الهجوم فظيعاً ومحطماً للقلوب، إلى درجة لم يتمكن بعض الأشخاص الذين كانوا في سيارة أخرى إلى جوارنا من متابعته"، على ما ذكر أيضا موقع "سبق" لالكتروني.

الضبع المرقط والضبع المخطط

تجدر الاشارة في هذا المجال الى أن الضبع الافريقي المخطط يعتبر من الحيوانات المفترسة، خلافا للضبع اللبناني والسوري المخطط، الذي يقتات فقط على جيف الحيوانات النافقة، ولا يهاجم الانسان الا في حالات الخوف القصوى.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن