مؤتمر أندية الروتاري يكرم رياض سلامة

Ghadi news

Monday, April 7, 2014

"غدي نيوز"

تنظم أندية الروتاري للمنطقة الروتارية 2452 في لبنان مؤتمرها السنوي في فندق "فينيسيا" في بيروت، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وإشراف رئيس المؤتمر محافظ المنطقة الروتارية الشيخ جميل معوض، بمعاونة فريق كبير يضم عددا من المحافظين السابقين ورؤساء وأعضاء الأندية الروتارية المنتشرة في لبنان وفي عدد من الدول العربية والأجنبية، وبمشاركة المئات من أعضاء الروتاري والـ "روتارأكت".
ومن ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر أقيمت الجلسة الأولى وكان المحاضرون مدير عام وزارة المياه والطاقة فادي قمير الذي تحدث عن أهمية المياه في لبنان واستقرار الوضع الإجتماعي. وتناول المدير العام لوزارة التربية فادي يرق موضوع مياه الشرب في المدارس الرسمية، خاصة أن الأندية الروتارية تعمل على مشروع تأمين مياه شرب نظيفة في جميع المدارس الرسمية. وفي نهاية المحاضرة، شرح نزيه غطاس تفاصيل المشروع الذي يعمل عليه الروتاري في لبنان.

معوض

وفي المحاضرة الثانية، شرحت السيدة نائلة معوض أهمية التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني للتعاون مع مؤسسات الدولة في سبيل تحقيق مستويات معيشية أفضل للمواطنين. وتحدثت رئيسة جمعية بيروت ماراتون السيدة مي الخليل عن التواصل والتعاون الذي يجب أن يكون قائما بين الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

فرعون

أما المحاضرة الثالثة فتناولت مواضيع خاصة بالاقتصاد والتنمية ومساهمتهم في استقرار المجتمع، وحاضر خلالها وزير السياحة ميشال فرعون الذي تحدث عن وضع السياحة في لبنان، وأهمية استقرار المنطقة. وتحدث محافظ بلدية عمان الكبرى عقيل بلطاجي عن مساهمة التنمية في إرساء السلام في المجتمعات. وتحدث رئيس جمعية الصناعيين نعمت افرام عن أهمية الصناعة الوطنية في إرساء وتحقيق السلام في المجتمعات الوطنية. وتحدث نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت الدكتور نبيل فهد بالانابة عن رئيس اتحاد الغرف اللبنانية الأستاذ محمد شقير.

تكريم سلامة

وأقيم غداء على شرف حاكم مصرف لبنان رياض سلامه في حضور حشد من الشخصيات المصرفية والاقتصادية والاجتماعية. وتحدث سلامة عن أهمية استقرار الوضع المصرفي في لبنان في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه المنطقة.
وقدم له محافظ المنطقة الروتارية الشيخ جميل معوض قلادة "بول هاريس" مع شهادتها، ودرع المؤتمر السنوي تكريما لعطاءاته.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن