يوم بيئي في جزر الميناء طرابلس

Ghadi news

Monday, April 7, 2014

"غدي نيوز"

نظمت بلدية طرابلس بالتعاون مع الاتحاد العربي للشباب والبيئة، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال، يوما بيئيا شمل حملة تنظيف لجزر الميناء، بعنوان "خليك صديق للبيئة"، في حضور رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال، الأمين المساعد للاتحاد العربي للشباب والبيئة الدكتور عبد الرزاق اسماعيل، القاضي نبيل صاري، رئيس لجنة رعاية البيئة المهندس عامر حداد، فوج كشافة الغد، فوج كشافة دار الزهراء وكشافة المستقبل وحشد من الجمعيات والمهتمين.
بداية النشيد الوطني عزفته الفرقة الموسيقية لكشافة الغد، ثم كلمة لاسماعيل الذي قال: "نحن في الاتحاد العربي للشباب والبيئة وبالشراكة مع بلدية طرابلس واتحاد بلديات الفيحاء وغرفة التجارة قررنا بدء سلسلة من النشاطات التوعوية ضمن شعار "خليك صديق للبيئة"، واليوم وقع الاختيار على جزر لبنانية والمرة المقبلة يتم اختيار عنوان آخر ضمن هذا الشعار. وسيكون لنا باسم الاتحاد العربي للبيئة وباسمكم جميعا اطلاق يوم 6 نيسان (ابريل)، يوما للجزر اللبنانية يتم الاحتفال به عبر تنظيف الجزر".
وأكد الغزال في كلمته "ضرورة الشراكات القائمة في سبيل الحفاظ على البيئة، وانطلاقا من ذلك ، لا بد من توجيه الشكر للاتحاد العربي للبيئة والذي ساهم معنا من مصر "الكنانة" في اطلاق "طرابلس مدينة السلام العربي 2014"، والشكر للمهندس حداد على عمله الدؤوب في سبيل حماية المحميات والرئيس صاري على اهتمامه بالجانب البيئي وحمايته قانونيا ،انها مناسبة مهمة لا تقل أهمية عن الخطة الأمنية السائدة في المدينة، والكل مطالب بالسعي ليكونوا أصدقاء للبيئة، والتي تتحملنا بالرغم من كل التعسفات التي نقوم بها".
أضاف: "هذا النشاط وبالتعاون مع الغرفة والشركاء كافة، يؤكد أن طرابلس هي صديقة للبيئة بدءا من الجزر وصولا الى أضيق شارع فيها، ونحن حريصون على ما أطلقه الدكتور اسماعيل بأن يتحول هذا اليوم الى تقليد سنوي للاهتمام بالبيئة".
بدوره، قال صاري: "ان لم يكن هناك من بيئة سياسية نظيفة لا يمكننا خلق بيئتنا التي نحلم بها ، علينا الانتفاض في سبيل خلق بيئة نظيفة في مدينتنا الغالية على قلوبنا جميعا .الظروف التي تعصف بنا أوصلتنا الى ما نحن عليه اليوم، وما الشراكة القائمة الا دليل واضح على محاولة النهوض بالمدينة".
من جهته، اعتبر حداد في كلمته "أن الرب منحنا الجزر المهمة والجميلة، وعلينا استغلالها والحفاظ عليها بشتى الوسائل . انا قد أملك الأفكار والتصورات الا انني لا أملك القدرات المالية لتنفيذ أي مشروع ، الأمر يحتاج الى دعم الدولة في سبيل تنفيذ مشاريع من شأنها توفير فرص العمل أمام شبابنا. لدينا واجهة بحرية نحتاج الى استغلالها، ولذا نحن نطالب بلدية الميناء وبلدية طرابلس واتحاد البلديات بالتكاتف في سبيل رفع شأن الجزر اللبنانية".
وقبل الانطلاق الى جزيرة "النخيل"، تم توزيع الدروع على الداعمين لهذا العمل، وعلى العدائين على الكراسي المتحركة جورج وهبي وعماد الأشرفي، وتم إطلاق أغنية سلام عن مدينة طرابلس.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن