بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

إصابة بفيروس كورونا في أبوظبي

Ghadi news

Thursday, April 10, 2014

"غدي نيوز"

أعلنت هيئة الصحة بإمارة أبوظبي عن تشخيص حالة "فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية" لمريض يعاني من مرض السكري والفشل الكلوي في أحد مستشفيات الإمارة.
وكان المريض البالغ من العمر 49 عاما دخل للمستشفى بسبب تعرضه لصعوبة في التنفس، إلا أن التشخيص الذي أجري له أكد إصابته بالفيروس.
وأوضحت وزارة الصحة أن أول إصابة بالفيروس التاجي "فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، كانت قد أُعلنت في 20 أيلول (سبتمبر) 2012 من قبل منظمة الصحة العالمية.
وأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس الكورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، عالمياً وصل إلى 207 حالات، بما في ذلك 87 حالة وفاة حتى الأول من نيسان (أبريل) 2014.
إلا أن الوزارة طمأنت المواطنين إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقاً على الصحة العامة في الوقت الحالي، وأنه لا يتطلب أية إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم، ولا يتطلب إجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدول ولا فرض أية قيود على التجارة.
وأكدت الوزارة في بيانها أن الحالات المكتشفة حول العالم لا تزال محدودة الانتشار مقارنة بأنواع الانفلونزا الأخرى، مؤكدة أن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن سلامة الجميع.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن