مدينة صينية تحذر من مادة مسرطنة في مياه الشرب

Ghadi news

Saturday, April 12, 2014

"غدي نيوز"

شهدت مدينة لانتشو في غرب الصين إقبالا شديدا من الأهالي على المتاجر الكبيرة من أجل شراء المياه المعبأة، بعد ان أعلنت السلطات ان مياه الشرب بالمدينة ملوثة بمستويات عالية من البنزين المسبب للسرطان بزيادة مقدارها عشرون مرة عن مستويات الأمان المتفق عليها.
وبعدما أعلنت بكين ان البيئة إحدى أولوياتها بعد سنوات من النمو الاقتصادي الجامح سعت الحكومة جاهدة لدفع وحدات الحكم المحلي وقطاع الصناعة للإلتزام بالقوانين.
وتندرج مدينة لانتشو وهي مدينة باقليم قانسو تحفل بالمنشآت الصناعية ويقطنها 3.6 مليون شخص ضمن قائمة تضم أكثر المدن الصينية تلوثا.
ووجدت الحكومة ان مياه الشرب بالمدينة تحتوي على 200 ميكروغرام من البنزين في الليتر الواحد، مما دفع السكان الى التهافت على شراء المياه المعبأة. وحد الأمان القومي المسموح به من البنزين في مياه الشرب هو 10 ميكروغرامات.
وتم قطع المياه عن أحد أحياء المدينة، فيما حذرت الحكومة الأهالي من شرب المياه خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.
وقالت الحكومة في بيان "قطعت لانتشو إمدادات المياه الملوثة ونثرت الكربون النشط لامتصاص البنزين". ويحتفظ الكربون النشط بخاصية امتصاص المواد الكيماوية.
وقالت الحكومة المحلية على موقعها الالكتروني إن الفحوص المبدئية أظهرت ان البنزين تسرب من مصانع قريبة للكيماويات الا انها لم تلق بالمسؤولية على جهة بعينها فيما يجري مكتب شؤون البيئة مزيدا من التحريات.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن