أول مريض أميركي اصيب بـ "كورونا" سيعزل بمنزله

Ghadi news

Thursday, May 8, 2014

"غدي نيوز"

قال مسؤولون إن أول مريض أميركي ثبتت إصابته بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية سيعزل في منزله بعد خروجه من مستشفى في ولاية انديانا.
وقال المستشفى المحلي في بلدة مانستر في بيان، إن المريض سيلزم منزله حتى تقرر وزارة الصحة في ولاية انديانا والمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها انه لم يعد يشكل خطرا لانتقال العدوى إلى آخرين.
وجاء في البيان ان المستشفى يقوم بإعداد خطط لخروج المريض الذي تتحسن حالته، ومن المتوقع أن يخرج خلال الأيام القادمة.
وأكدت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها انها اكتشفت أول حالة إصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في البلاد، وهو ما أثار مخاوف جديدة بشأن الانتشار العالمي للمرض الذي أدى إلى وفيات كثيرة، ولا يعرف له علاج حتى الآن.
والمريض هو عامل بالقطاع الصحي يعمل في المملكة السعودية - حيث اكتشف الفيروس لأول مرة في عام 2012 - وجاء إلى انديانا لزيارة عائلته.
وقال مسؤولون سعوديون إن اجمالي عدد حالات الإصابة جراء احدث تفش للفيروس لا يزال في ارتفاع بعد ان سجلت 18 حالة جديدة في العاصمة الرياض حيث كان يعمل المريض الأميركي.
واظهرت الاختبارات عدم إصابة ما يصل إلى 50 من عمال المستشفى، وكذلك أعضاء العائلة والأشخاص المقربين الذين خالطوا المريض.
وستجرى اختبارات جديدة لجميع موظفي المستشفى في انديانا وأفراد عائلة المريض عند انتهاء فترة حضانة الفيروس التي تمتد 14 يوما، للتأكد بشكل نهائي من خلوهم من متلازمة الشرق الأوسط التنفسية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن