بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

اخر الاخبار

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم

وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا

معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف

صباح اللقلق الأبيض

سيارة صديقة للبيئة مصنوعة من الخشب

Ghadi news

Saturday, July 14, 2012

"غدي نيوز"

فازت سيارة كهربائية خشبية من بين 119 سيارة أخرى، في سباق الماراثون الآسيوي للبيئة في ماليزيا، والذي يقام سنوياً لقياس مستوى الكفاءة في استهلاك الوقود، وذلك بسبب صنعها من مادة الخشب الرقائقي المفيدة للبيئة.
وقال ديفيد شوي (24 عاماً)، وهو طالب في الهندسة الميكانيكية، والمشرف على مجموعة الطلاب "يو أس أم، إي في تي" التي شاركت في اختراع السيارة في جامعة "سانز ماليزيا" إن الفريق اختار صنع هيكل السيارة من مادة الخشب "لأنه قوي وقابل للتحلل البيئي".
وأضاف شوي أنه حاول في العام 2010 أن يصنع السيارة من مادة الألياف الزجاجية، لكنه عاد عن قراره بعدما وجد أن سعر الالياف الزجاجية مرتفع وخطر وغير صديق للبيئة، مشيراً إلى أنه اتخذ القرار في تصميم السيارة النادرة من مادة الخشب، العام الماضي، واستعان بنجار لمساعدته في تشكيل المادة.
وتضمنت السيارة الكهربائية الخشبية مقاعد من القش شبيهة بخشب الخيزران بدلاً من تلك المصنوعة من الجلد. وينوي شوي أن يستثمر مهنته في نظم القيادة الكهربائية، ونقل الطاقة اللاسلكية بعد أن يتخرج من الجامعة العام المقبل.
وأشار الطلاب إلى أن السرعة القصوى التي تتمكن السيارة من الوصول إليها تبلغ 80 كيلومتراً في الساعة، ولكنهم عدّلوها لتصل إلى 50 كيلومتراً في الساعة، من أجل الالتزام بتوجيهات السلامة في سباق الماراثون.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن