بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم

أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا

من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟

20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

سعودي يتوصل إلى علاج لمرض السرطان

Ghadi news

Saturday, July 14, 2012


"غدي نيوز"

حقق السعودي الدكتور صالح الغامدي، من مركز الملك عبدالله الدولي للأبحاث الطبية التابع لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، إنجازاً متقدماً، حيث توصل من خلال بحثه إلى علاج لمرض السرطان من خلال استعمال جين "سي تين".
واختير البحث ضمن أفضل ثمانية بحوث قُدمت ونالت ثقة اللجنة العلمية في مؤتمر جمعية علم الأمراض بالمملكة المتحدة وأيرلندا، وتم تصنيفه ضمن البرنامج الأساسي للمؤتمر الذي يُعدّ من أهم وأكبر المؤتمرات العلمية على مستوى العالم، الذي يعنى بأبحاث علم الأمراض.
وأوضح الغامدي أن ورقته العلمية تناولت أحد الجينات المستهدفة لعلاج المصابين بالسرطانات كيميائيا، خاصة من لا يستجيبون للعلاج التقليدي، نتيجة الطفرات الجينية، مبينا أن إثبات فاعلية هذا الجين سيضع حداً لما يعانيه مرضى السرطان على مستوى العالم.
وبين الغامدي أنه شارك في مؤتمرات الجمعية خمس مرات، ونال بحثه استحسان الجميع، وبرز اسمه ضمن الأسماء الفاعلة في دراسة هذا الجين، مؤكداً صدور بحثه الأخير في مجلة "البنكرياس" وهي المجلة الرسمية لجمعية البنكرياس في أميركا، بالإضافة إلى جمعية اليابان للبنكرياس، وجمعية شمال أميركا لأورام الغدد، إلى جانب مشاركاته العالمية في المؤتمر الأوروبي، الذي أقيم صيف العام الماضي في مدينة جينت في بلجيكا.
وأشار الغامدي إلى سعيه في تطوير المجال البحثي في المملكة العربية السعودية، كونه يحظى بدعم كبير من قبل إدارة مركز الملك عبدالله، وعمادة البحث العلمي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، منوهاً بتعاونه المشترك مع جامعة "نوتنغهام"، التي صنفت ضمن أفضل مئة جامعة على مستوى العالم.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن