غولف بنسخة كهربائية من فولكس فاغن

Ghadi news

Tuesday, May 13, 2014

"غدي نيوز"

بعد إطلاقها لسيارة "إي أَبْ" تطرح شركة فولكس فاغن سيارتها الكهربائية الثانية غولف في الأسواق. وهي بمحرك كهربائي بقوة 116 حصاناً وبعزم دوران أقصى يبلغ 270 نيوتن متر. ويبلغ مدى تحمل البطارية 130-190 كيلومترا .
ويتواصل تطوير الشركات لسيارات المستقبل الكهربائية. وإحداها شركة فولكس فاغن الألمانية التي أنتجت سيارة كهربائية خالصة وأسمتها "E-Golf" في مصنعها بمدينةWolfsburg  الألمانية.
وباتت "E-Golf" من أكثر السيارات رواجاً في ألمانيا. وتتميز هذه السيارة بمحركها الكهربائي بقوة 116 حصاناً وبعزم دوران أقصى يبلغ 270 نيوتن متر.
وبحسب وخبير السيارات كلاوس نيدزفيتز فإن غولف الكهربائية الجديدة مناسبة لأغراض الحياة اليومية داخل المدن. ويضيف نيدزفيتز قائلا "تتسارع هذه السيارة خلال أربع ثوانٍ إلى 60 كيلومترا في الساعة. وهذا يكفي لشوارع المدن. والملفت للانتباه أن عزم الدوران يزداد من أول دورة للمحرك إلى أقصى مستوياته".
ويستغرق الشحن الكهربائي 13 ساعة لتعبئة كامل البطارية في محطات الوقود، ومن الممكن أيضاً شحن البطارية خلال 30 دقيقة إلى مستوى 80 في المئة في محطات الشحن العام.
وبمراعاة شروط التوفير أثناء القيادة، تصل مسافة استهلاك الشحن الكامل للبطارية 190 كيلومترا. وللقيادة بشكل اقتصادي يوجد أساليب مختلفة يمكن للسائق اتباعها لاستعادة الطاقة الكهربائية عند الحركة أو الفرملة، ما يعني يجب على سائق السيارة الكهربائية تعلم كيفية تحديد العلاقة بين الأداء والتوفير في استهلاك الطاقة وفقاً للحاجة.
وتعد سيارة غولف الكهربائية من السيارات الصديقة للبيئة، إذ لا تطلق انبعاثات لغاز ثاني أكسيد الكربون، ولا يوجد فيها عادم للغازات.
تتميز غولف الكهربائية بصوت محركها الهادئ وهذا الهدوء الداخلي قد يكون مثيرا للقلق أثناء القيادة. ويصل سعر هذه السيارة في ألمانيا إلى 34.900 يورو.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن