جوسلين مارون ملكة جمال المغتربين في أميركا

Ghadi news

Friday, May 16, 2014

"غدي نيوز"

أقام فرع الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في مدينة سان فرنسيسكو - كاليفورنيا، حفل انتخاب ملكة جمال المغتربين في أميركا للعام 2014 في فندق "الهيلتون" في برلينغيم. نظم الاحتفال رئيس الفرع خليل خوري والأعضاء مارسيل سليم ورولا جمهوري حداد، بالتعاون مع الأب جون نحال راعي كنيسة سيدة لبنان في سان فرنسيسكو.
وحضر الرئيس العالمي السابق للجامعة ميشال الدويهي، ملكة جمال المغتربين للعام 2013 ريتا حكيم وأكثر من 300 شخص من أبناء الجالية اللبنانية في أميركا.
افتتاحا النشيدان الأميركي واللبناني بصوت جو ومليسا حداد، ثم كانت كلمة لخوري رحب فيها بالحضور شاكرا مشاركتهم. كما شكر الرئيس العالمي السابق للجامعة ميشال الدويهي وملكة جمال المغتربين للعام 2013 ريتا حكيم على حضورهما. وشكر خوري الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس على دعمه لنشاطات الجامعة، وبلدية ضهور الشوير برئاسة حبيب جوكا مجاعص على دعوة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم للسنة الثالثة على التوالي للمشاركة الفعالة في مهرجانات المغتربين في ضهور الشوير حيث ستشارك الجامعة هذا العام أيضا في "يوم المرأة" الذي تقيمه البلدية في 12 تموز 2014 برعاية وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب.
وتحدث خوري عن الدور الذي يلعبه فرع الجامعة في سان فرنسيسكو للمحافظة على الهوية اللبنانية والثقافة من خلال النشاطات التي يقوم بها، "حيث أعطي لهذا الفرع مهمة تنظيم هذا الحفل المميز، الذي ما كان ليتحقق لولا الأمهات اللواتي أعطين حياتهن"، مشددا على "دورهن في تربية أجيال صالحة لقرون عديدة".
ونوه "بدور الشبيبة الفعال وبدور السيدات في إبراز وجه لبنان الحضاري في كل أنحاء العالم"، مؤكدا "أننا بهذا الإحتفال، نحتفل بوجود اللبنانيين ولبنان بالرغم من كل التحديات والصعوبات، ونحتفل بوجود الكثير من الأسباب التي تجعلنا نفخر بهويتنا اللبنانية".
وذكر خوري بأن "هذا الحفل لم يكن ليتحقق لولا وجود الجامعة التي تعمل لتبقى صلة التواصل بين اللبنانيين، مقيمين ومنتشرين".
وكانت كلمة لملكة جمال المغتربين للعام 2013 ريتا حكيم تحدثت فيها عن مشاركتها في حفل إنتخاب ملكة جمال المغتربين في العام الماضي، وعرضت النشاطات التي قامت بها هذا العام.
وبعد العروض الثلاثة التي قامت بها المرشحات الثماني اللواتي جئن من مختلف أنحاء أميركا، أعلنت النتائج، وتوجت جوسلين مارون ملكة جمال المغتربين في أميركا للعام 2014، وتينا معلوف وصيفة أولى، ونانسي موسى وصيفة ثانية، وبافيلينا أبو نعوم ملكة جمال الصداقة.
ويذكر أن الملكة المنتخبة سوف تشارك في الحفل النهائي لملكة جمال المغتربين الذي تقيمه بلدية ضهور الشوير بالتعاون مع الجامعة في لبنان في 9 آب (أغسطس) 2014.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن