بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

المادة الأخف وزناً على مستوى العالم

Ghadi news

Sunday, July 15, 2012

 "غدي نيوز"

قال علماء من ألمانيا إنهم طوروا مادة تعتبر هي الأخف وزنا على مستوى العالم حتى الآن لا تزيد كثافتها عن 0,2 مليغرام في كل سنتيمتر مكعب.
وأوضح العلماء أن المادة تتكون من تشابك مسامي من شعيرات كربونية تتداخل في بعضها البعض بشكل ثلاثي الأبعاد على أساس نانوني دقيق الحجم وأنها "لا تكاد تزن شيئا" حسبما أوضح البروفسور راينر أديلونج من جامعة كيل التقنية شمال ألمانيا كما أنها قادرة على توصيل الكهرباء ويمكن ضغطها بسهولة.
وأشار البروفسور كارل شولته من جامعة هامبورغ التقنية إلى تعدد التطبيقات الممكنة لهذه المادة ومن بينها استخداماتها في قطاع الكهرباء وأنها يمكن أن تساعد في صناعة بطاريات ذات عمر أطول وقدرة أكبر و وزن أقل مما يصب في مصلحة السيارات الكهربية التي ينتظر لها أن تحل يوما ما مكان السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي.
وأوضح الباحثون إمكانية تعزيز متانة هذه المادة ضد الكسر باستخدام لدائن وجعل اللدائن موصلة للكهرباء لاستخدامها في صناعة أجهزة خفيفة وفي أبحاث امتصاص الضوء.
ويدرس العلماء التأثيرات المتبادلة للصفات الحركية والفيزيائية والبصرية لهذه المادة "ايروغرافيت" شديدة الخفة لكن المتينة فهي لا تتفتت ويمكن إمساكها باليد بل من خلال ملقط ويتم تخزينها حتى الآن في وعاء زجاجي مع تجنب تعريضها لتيار هوائي حتى لا تطير.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن