انتخاب ملكتي جمال المغتربين في تشيلي والمكسيك

Ghadi news

Tuesday, May 20, 2014

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم:
انتخاب ملكتي جمال المغتربين في تشيلي والمكسيك

"غدي نيوز"

أقام فرع الشبيبة للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في شيلي "JOL - Chile"، بالتعاون مع النادي اللبناني في العاصمة سنتياغو، احتفال إنتخاب ملكة جمال المغتربين في تشيلي للعام 2014، في حضور رئيس النادي اللبناني خورخي شقير، رئيسة فرع الشبيبة في تشيلي نيكول ناصيف، مسؤولي الجامعة واعضائها في تشيلي وأكثر من 200 شخص من أبناء الجالية اللبنانية.
ألقت ناصيف كلمة شرحت فيها أهداف فرع الشبيبة الذي تأسس في تشيلي في العام 2006 والنشاطات الإجتماعية والثقافية التي يقوم بها.
واستمع الحاضرون عبر شريط مصور إلى الكلمة التي وجهتها رئيسة المجلس العالمي للشبيبة في الجامعة وملكة جمال المغتربين في تشيلي للعام 2013 نسرين إسبر، اعتذرت فيها عن "عدم إمكان حضورها هذا الاحتفال لوجودها في إسبانيا".
وتحدثت عن "دور الشبيبة في الجامعة"، وأكدت عن عزمها خلال ولايتها في السنتين المقبلتين على "إنشاء مزيد من فروع الشبيبة في كل بلدان الإنتشار وعن عقد عدة مؤتمرات ومنها مؤتمر عالمي للشبيبة في سانتياغو من 19 ايلول (سبتمبر) الى 21 منه لتحقيق هذا الهدف".
تحدثت عن تمثيلها لتشيلي السنة الماضية عبر "مشاركتها في الاحتفال النهائي لملكة جمال المغتربين للعام 2013 الذي أقيم في ضهور الشوير". وشكرت "الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس وأمينها العام طوني قديسي على دعمهما للشبيبة ووقوفهما إلى جانبهم في النشاطات كافة".
وفي نهاية الاحتفال، إنتخبت يامير غارسي سعادة ملكة جمال المغتربين في تشيلي للعام 2014. الجدير بالذكر إن الملكة المنتخبة هي من دولوس لاغوس التي تضم زهاء العشرين 20 الف متحدر من أصل لبناني. وانتخبت مونيكا نقولا وصيفة أولى وكارينا يوما وصيفة ثانية.
وستقوم الملكة المنتخبة يامير غارسي سعادة بزيارة وطنها الأم لبنان للمرة الأولى والتعرف اليه عبر مشاركتها في الاحتفال النهائي لملكة جمال المغتربين الذي تقوم به بلدية ضهور الشوير - عين السنديانة برئاسة حبيب جوكا مجاعص في 9 آب (اغسطس) 2014.

عشاء

من جهة أخرى، أقام النادي اللبناني في المكسيك عشاء في 17 أيار (مايو) 2014 لإنتخاب ملكة جمال المغتربين لعام 2014 في المكسيك، في حضور رئيس النادي اللبناني في المكسيك ريكاردو قهوجي، الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخندرو خوري فارس، رئيس المركز اللبناني المكسيكي أنطونيو طرابلسي، ورؤساء جمعيات عدة في المكسيك، مسؤولي الجامعة واعضائها في المكسيك وعدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية.
وألقى قهوجي كلمة رحب فيها بالحضور وشرح طرابلسي "أهمية التقاليد اللبنانية وطريقة الحفاظ عليها في بلدان الإنتشار".
وشكر فارس النادي اللبناني بشخص رئيسه ريكاردو قهوجي على "تعاونه مع الجامعة وإقامة هذا الاحتفال المميز".
وتألفت لجنة التحكيم من مدير تلفزيون "Televisa CEA" في المكسيك أوجينيو كوبو، ملكة جمال المكسيك للعام 2013 جوسلين غارسيغليا، ملكة جمال المكسيك في العالم دانييلا ألفاريس وعدد من الممثلين والممثلات وإختصاصيين في عالم الجمال في المكسيك.
وتبارت على اللقب 18 مشتركة من مختلف المدن في المكسيك، قدمن عروضا عدة وأجبن عن أسئلة لجنة التحكيم.
وانتخبت في نهاية الاحتفال لورينا شيبان من بويبلا لتمثل المكسيك في انتخاب ملكة جمال المغتربين لعام 2014 الذي تقيمه بلدية ضهور الشوير - عين السنديانة في 9 آب (اغسطس) 2014.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن