بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

موكب الهياكل عظمية... في أكبر معرض للحفريات

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, May 22, 2014

تأسس رسميا في عام 1793 خلال الثورة الفرنسية
موكب الهياكل عظمية... في أكبر معرض للحفريات

"غدي نيوز"

غاليري علم التشريح والأحياءThe Gallery of Comparative Anatomy and Paleontology، هو أحد فروع المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في فرنسا Museum of Natural History، افتتح عام 1898 في العاصمة باريس.
يحمل المعرض أكبر مجموعة للعظام في العالم، وتم إنشاءه للمحافظة على هذه العظام التي تمثل ثروة تاريخية وعلمية، فضلا عن عرضها أمام الجمهور لتعريفهم باكتشافات علماء الآثار خلال القرنين الـ 18 و19.
ووفقاً لموسوعة "ويكيبيديا"، يتكون المتحف من طابقين يتألف كل منها من مجموعة مذهلة من العظام الأحفورية والهياكل العظمية التي أعيد تركيبها، وهي لمجموعة متنوعة من الفقاريات بما فيها حيوانات ما قبل التاريخ.

معرض علم التشريح والأحياء

المعرض الأكثر إذهالا هو معرض علم التشريح والأحياء حيث يكتظ أكثر من 1000 هيكل عظمي لحيوانات، على طول غرفة المعرض من الجدار إلى الجدار. تم توجيه رؤوس هذه الهياكل جميعا نحو نفس الاتجاه مما يوحي للضيوف بوجود موكب ضخم من الحيوانات الميتة.
ويضم المتحف مجموعة متنوعة من عينات الثدييات والزواحف منها للجيل الحالي والمنقرضة، لتقديم مقارنة مباشرة بين الهياكل العظمية، واكتشاف تطورات الأرض والبحر والجو عبر العصور.
تأسس المتحف عام 1635 على يد الفيزيائي لويس الثالث عشر عندما وضع مجموعة من الهياكل العظمية في الحديقة، والتي سرعان ما تحولت إلى حديقة نباتية كبيرة وبعد 15 عام افتتحت أمام الجمهور .
وعمل الأرستقراطي والمنادي بالمذهب الطبيعي، جورج لويس لوكليرك دي بوفون 1707-1788 على توسيع الحديقة، وتأسس متحف التاريخ الطبيعي رسميا في عام 1793 خلال الثورة الفرنسية. وفي القرن 19 تم بناء مبنى زجاجي لحماية الهياكل.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن