افتتاح منتزه أرز اهمج

Ghadi news

Sunday, May 25, 2014

"غدي نيوز"

افتتحت بلدية إهمج في قضاء جبيل، الموسم الصيفي لمنتزه أرز أهمج الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، في حضور رئيس البلدية نزيه أبي سمعان، رئيسة برنامج تنمية القطاعات الانتاجية في لبنان جاين غلايسون، الرئيس الاقليمي للبعثة البابوية ميشال قسطنين، رئيس جمعية درب الجبل اللبناني فادي مجاعص، رئيس جمعية إنماء إهمج مخايل جبرايل، مدير برنامج تنمية القطاعات الانتاجية في لبنان كنج حماده، الأب ميلاد طربية، الخوري طانيوس أبي رميا، وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير ومهتمين بالشأن البيئي.
استهل الحفل بالنشيد الوطني وكلمة ترحيبية لجيسي أبي رميا، ثم تحدث أبي سمعان عارضا لبرنامج نشاطات المنتزه ومشاريع البلدية الانمائية واهتمامها بالسياحة البيئية، وعدد الطرقات الداخلية التي تربط إهمج بالقرى المجاورة أرز تنورين، دوما، شاتين، بلعة، البالوع، العاقورة، أرز جاج، لحفد، مشمش، عنايا، علمات، جنة.
وبعد ذلك عرض جبرايل للمشاريع الانمائية التي وضعتها البلدية في إطار خطة للتنمية الريفية المستدامة، داعيا إلى "الاستمرار في التعاون من أجل إنعاش القطاع السياحي وتشجيع السياحة البيئية".
وكانت كلمات شددت على تشجيع السياحة البيئية في البلدات والقرى اللبنانية، وعرض للمحطات التي قطعها المشروع والذي يتضمن ألعابا رياضية وترفيهية متنوعة وحفلات موسيقية وسهرات فنية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن