بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

رونالدو يتغلب على ميسي بالعقود التسويقية

Ghadi news

Friday, May 30, 2014

"غدي نيوز"

مع اقتراب موعد مونديال البرازيل واحتدام المنافسة بين كبار اللاعبين، نجح اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في التغلب على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من خلال العقود التسويقية.
وتراهن شركة "نايكي" الأميركية للملابس الرياضية على رعايتها لعدد من نجوم كرة القدم في العالم، بصورة أكبر من منافستها "أديداس" الألمانية.
ويتصدر رونالدو الذي ترعاه نايكي تصنيف مجموعة أبحاث السوق الرياضية "ريبوكوم" حيث يقول نحو 84 بالمئة من الناس في أنحاء العالم إنهم يعرفون مهاجم ريَال مدريد الإسباني وهو ما ساعد في بيع أكثر من مليون قميص في العالم يحمل اسمه على الظهر خلال عام 2013.
ويحتل المرتبة الثانية، ميسي وهو الشخصية الرئيسية في حملة أديداس، إذ يشير تصنيف ريبوكوم إلى أن 76 بالمئة من الناس في العالم يعرفونه برغم تأثر قيمته التسويقية قليلا بأداء متفاوت مع برشلونة هذا الموسم، حسب ما ذكرت وكالة "رويترز".
يشار إلى أن نايكي نجحت في إبرام عقود تسويقية مع ستة من بين أكثر عشرة من لاعبي كرة القدم رواجا في السوق العالمية، في مقابل ثلاثة فقط لأديداس وواحد لشركة بوما الألمانية الأصغر حجما، وذلك وفق تصنيف جديد نشرته "ريبوكوم".
وحصلت جاذبية رونالدو - الذي اقتنص جائزة أفضل لاعب في العالم من ميسي في كانون الثاني (يناير) - على دعم من استخدامه لتويتر إذ لديه 26 مليون متابع مقابل مليونين فقط للنجم الأرجنتيني.
وقال مؤسس ريبوكوم، بول سميث: "رغم أن الأمر يتعلق بشكل أساسي بالأداء على أرض الملعب إلا أن جاذبية اللاعب تتعلق بعدد كبير من المتغيرات، وفي حالة لاعب كرة القدم، نتابع كل شيء في الملعب وخارجه أسبوعا بعد آخر".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن