كرابي Krabi التايلاندية جمال ساحر وطبيعة خلابة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, June 2, 2014

"غدي نيوز"

توفر كرابي Krabi الواقعة على الساحل الجنوبي الغربي لتايلاند جمالاً طبيعياً أخاذاً، تحول الشواطئ الكلاسيكية العذراء التي تحفها تشكيلات الحجر الجيري الشاهقة من هذه المنطقة المذهلة واحدة من أفضل الأماكن لقضاء عطلة لا تنسى في تايلاند.
تعتبر كرابي Krabi منطقة هادئة ومكاناً رائعاً للاسترخاء ويمكن فيها الوصول إلى العديد من الشواطئ باستخدام القوارب. وقد تم اعتبار أجزاء المنطقة على أنها متنزه وطني.
يتضمن هذه المتنزه العديد من الجزر المرجانية ويوفر مواقع غوص ممتازة وعزلة نسبية عن العالم وخاصة متنزه كولانتا.
وإضافة إلى روعة الطبيعة في هذه المنطقة والأجواء التي تبعث الاسترخاء فهي أيضاً أرض للمغامرات بالنسبة لعشاق الترفيه وركوب زوارق الكاياك والإبحار الشراعي ومراقبة الطيور والغطس في المياه الضحلة والتنزه في الجزيرة ومشاهدة أبرز معالم هذه المنطقة الساحرة.

كوه ساموي

تغفو هذه الجزيرة الحالمة على بعد ساعة فقط من صخب شوارع بانكوك، وهي تعتبر ثالث أكبر الجزر الاستوائية الرائعة التي تقارب المئة جزيرة والمتناثرة جميعها في خليج تايلاند. وتمتاز هذه الجزيرة الحالمة بقمم جبلية خضراء وشواطئ رملية يغطيها النخيل وحاجز مرجاني غني بالألوان ومياه دافئة وسكان غاية في الود والترحيب بالسياح لا تفارقهم الابتسامة، ما يجعلها أروع وأجمل المنتجعات التايلاندية.
وحتى اليوم ليس هناك من مبان أطول من أشجار النخيل، كما تتميز الشواطئ بطولها ونظافتها وهدوئها لتعطي الزائر دفئاً يشعره بأنه في أرض استوائية تتخللها القرى المحلية المميزة ومزارع جوز الهند. فضلاً عن الشواطئ الهادئة التي تجعل من الإقامة فيها خياراً لا غنى عنه لعشاق الهدوء. وتجمع الجزيرة بين الجمال الطبيعي وأرقى المعايير في صناعة الضيافة والفنادق والمنتجعات والمرافق السياحية بخدماتها ومطاعمها وبرامجها الترفيهية التي تلبي مختلف الأذواق.

أبرز المعالم

من أبرز معالم هذه الجزيرة معبد كهف النمر الشهير بتشكيلات صخرية طبيعية تشبه مخالب النمر وسوسان هوي، والتي تعني مقبرة المحار، حيث تقبع الأصداف المتحجرة. أما في كوه ساموي فهناك تمثال بوذا الكبير الذي يعتبر معلماً تذكارياً على الساحل الشمالي الشرقي.
كما تتوافر العديد من الأنشطة الملائمة للعائلة ومنها متنزه خاو فانوم بينتشا الوطني والقرية الإسلامية العائمة كوه بان يي. وهناك أيضاً شلالات ساموي ومسرح القردة وهو عرض للقردة يتبعه أداء قطاف ثمار جوز الهند وعرض الفيلة وحديقة الفراشات ومزرعة الأفاعي ومتنزه إنج ثونج البحري الوطني.

فنادق المنطقة

منتجع ريتز كارلتون خليج فولاي، يوفر هذا المنتجع الواقع على خليج فولاي عطلة مثالية للعطلات الفاخرة وهو يقع بعيداً في واحد من أكثر الأجزاء روعة وجمالاً في العالم. كما يوفر أجواء صافية وبعيدة عن التكلف، تراعى فيها أدق التفاصيل ويبعد مسافة 26 كلم عن مطار كرابي الدولي. يوفر الفندق 54 جناحاً وفيلا وخمسة مطاعم وخدمات غرف على مدار الساعة، على ما أشار موقع صحيفة "البيان".
وأنشطة للأطفال وغرفاً خاصة لغير المدخنين وغيرها من الخدمات. أما أجنحة المنتجع فتتوافر فيها شرف خاصة مع سرير كبير وخدمات التكييف والخدمات الأخرى، إضافة إلى التسهيلات الرياضية والترفيهية من المسبح ومركز اللياقة وحمام البخار والتدليك.ومن بين الفنادق الأخرى أيضاً، هناك منتجع جولف وسبا سوفيتيل كرابي فوكيثرا ومنتجع شيراتون كرابي الشاطئي ومنتجع دبليو كوه ساموي ومنتجع فور سيزنز كوه ساموي وكونراد كوه ساموي وغيرها.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن