بالفيديو... كيف تصنع كرة مونديال البرازيل 2014؟

Ghadi news

Saturday, June 7, 2014

"غدي نيوز"

كشفت شركة أديداس المصنعة للمنتجات الرياضية، عن النسخة الجديدة من كرة كأس العالم أسمتها "بارازوكا" brazuka، وذلك مع ابتداء العد التنازلي لانطلاق مباريات كأس العالم بنسختها العشرين.
وقال المدير التنفيذي لشركة أديداس، هربرت هينر إن المصممين استوحوا تصميم الكرة من نمط الحياة البرازيلية، وأنه تم اختبار الكرة من قبل 600 لاعب رياضي خلال مباريات عقدها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وأكد هينر أن الكرة الجديدة هي "أفضل كرة صنعتها الشركة حتى الآن." ويظهر أحد تسجيلات الفيديو، بشكل مختصر، المراحل التي تمر بها صناعة كرة القدم الخاصة بنهائيات كأس العالم 2014.
وتمر عملية التصنيع بمراحل غاية في الدقة بهدف إنتاج نسخ متطابقة ومتساوية في الوزن والحجم والكثافة، فأي اختلال في إحدى القيم ولو كان ضئيلاً يؤثر بشكل كبير على حركة الكرة ومسارها.
وتصنع كرة كأس العالم 2014 في مدينة سيالكوت الباكستانية، التي تعرف بمدينة الإبداع، لما تنتجه آلاف المصانع فيها من بضائع متنوعة ذات نوعية عالية وفريدة حاز الكثير منها على شهادات تقدير دولية بما دفع كبرى الشركات العالمية في الولايات المتحدة وأوروبا للتهافت على منتجات هذه المدينة، وتنتج كرة كأس العالم 2014 بمعدل 1700 كرة في اليوم.
وتستضيف البرازيل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 بنسختها العشرين لتكون هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها ملاعب السامبا البطولة الكروية الأكثر شعبية في العالم، بعد المرة الأولى عام 1950.
وبذلك تكون البرازيل هي خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها بعد كل من المكسيك، فرنسا، إيطاليا وألمانيا.
وتفتتح البطولة يوم الخميس 12 حزيران (يونيو) المقبل، بلقاء ضمن المجموعة الأولى يجمع منتخب البرازيل ومنتخب كرواتيا على ملعب أرينا دي ساو باولو بمدينة ساو باولو.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن