بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

حاسب لوحي ثلاثي الأبعاد من غوغل

Ghadi news

Saturday, June 7, 2014

"غدي نيوز"

كشفت غوغل الخميس، عن حاسبها اللوحيProject Tango Tablet  المبتكر القادر على استشعار البيئة المحيطة ورسم خرائط ثلاثية الأبعاد لها في نفس الوقت.
ويأتي إعلان غوغل بعد 4 أشهر من إعلانها عن هاتف ذكي ينتمي لنفس المشروع ويتمتع بنفس الإمكانيات تقريبا.
وقد أوضحت غوغل أن حاسبها الجديد الخاص بالمطورين سيتوافر في وقت لاحق من العام الجاري بسعر يبلغ 1024 دولارا أميركيا، حيث تقوم بحسب تقارير صحفية بتصنيع الآلاف منه حاليا، وذلك بخلاف سياستها مع الهاتف الذكي، والذي قامت بتوزيع 200 جهاز منه على المطورين.
وتتعاون غوغل في جهازها الجديد مع شركة "نيفيديا"، ويتضمن الجهاز شاشة بحجم 7 بوصات ومعالج من طراز "Tegra K1" وذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت، مع إمكانية اتصال مع شبكات الجيل الرابع بتقنية "LTE"، ولكن أهم ما يميز الجهاز هي الكاميرا ووحدات الاستشعار التي يتضمنها.
وتسمح وحدات الاستشعار المتوافرة في جهاز "بروجيكت تانغو تابلت" برصد البيئة المحيطة وعمل قياسات لها ورسم خريطة للأماكن والمواقع الداخلية، كما جاء في إعلان مجموعة غوغل للمشروعات والتقنية المتقدمة "ATAP" على شبكة "غوغل بلس".
وتسعى غوغل من وراء هذه القدرات إلى فتح آفاق جديدة أمام مطوري التطبيقات والألعاب، مشيرة إلى أن أجهزة "مشروع تانغو" بشكل عام تمثل أداة مساعدة للمحترفين الراغبين في اقتحام مستقبل الأجهزة المحمولة، مع الاعتراف في وقت سابق بأن هذه التقنية ما زالت في مهدها.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن