بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

فوز "راهبة صقلية" يُشعل مسرح "ذي فويس"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, June 8, 2014

التعطش الى الفرح والحب ورسائل الجمال والنقاء
فوز "راهبة صقلية" يُشعل مسرح "ذي فويس"

"غدي نيوز"

فازت الأخت كريستينا، وهي راهبة من صقلية، ليل 5-6-2014*، بلقب برنامج الهواة "ذي فويس" في النسخة الايطالية، بعدما اثارت على مدى اسابيع حماسة ملايين الاشخاص في ايطاليا والعالم.
وما ان أعلن فوزها على منافسها مغني الروك الشاب جاكومو فولي بحصولها على نسبة 62 في المئة من الاصوات دعت الحضور الى تلاوة صلاة الابانا "لشكر الرب الذي هو فوقنا جميعاً".
وقالت الراهبة البالغة 25 عاماً بعد تسلمها الجائزة ان هذا حلم. ثم شكرت مدربها مغني الراب جاي - اكس لانه "حماها" من الذين كانوا ينتقدونها.
ومنذ اختيرت للمشاركة في المسابقة استمرت حماسة الجمهور للاخت كريستينا بالارتفاع مسجلة ارقاماً قياسية في نسب المتابعة في تلفزيون "راي دويه" (القناة الايطالية العامة الثانية). الا أن الراهبة الشابة لم تحظ بالاجماع في ايطاليا.

التعطش الى الفرح

ويرى نقاد موسيقيون ان نجاحها عائد أكثر الى الرمز الذي تمثله في بلد متأثر كثيراً بالكاثوليكية والى الاهتمام الاعلامي، اكثر منه الى موهبتها الغنائية.
ووصلت الراهبة كريستينا الى المرحلة النهائية بعد أدائها اغنيات مصنفة ضمن موسيقى الـ "بوب" بينها اغنية "نو وان" لاليشيا كيز.
وقبل فوزها باللقب عزت نجاحها غير المتوقع الى "التعطش الى الفرح". وقالت خلال مشاركتها في مؤتمر صحافي سبق الحلقة الأخيرة ان "هذا كله حصل بسبب التعطش الى الفرح والحب ورسائل الجمال والنقاء".
وعن احتمال صدور رد فعل سلبي من الفاتيكان ازاء مبادرتها، قالت انها لم تتلق بعد "اي اتصال هاتفي لتأنيبها"، مضيفة: "نظراً الى ان البابا فرنسيس يتحدث عن انجيل فرح (...) اعتقد بأنني على الطريق الصحيح".

"خادمة متواضعة"

ووصفت الاخت كريستينا نفسها بأنها "خادمة متواضعة" مؤكدة انها "سعيدة جداً للعودة الى حياة طبيعية" في ما لو قرر المسؤولون عنها في حياتها الرهبانية انهاء مسيرتها الاعلامية.
وقالت: "انا مسرورة جداً لأنني أغني مع شبان في الكنيسة، في السكريستيا او في المدرسة. سأستمر في الغناء".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن