بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

وضع حجر الاساس لمحطة بعقلين في مصلحة الابحاث الزراعية

Ghadi news

Wednesday, June 11, 2014

وضع حجر الاساس لمحطة بعقلين في مصلحة الابحاث الزراعية:
شهيب: للخروج من دوامة الشغور والتجاذب السياسي

"غدي نيوز"

اقيم في بلدة بعقلين احتفال وضع حجر الاساس لمحطة بعقلين لمصلحة الابحاث العلمية الزراعية، برعاية وزير الزراعة اكرم شهيب وحضوره الى ممثلي نواب المنطقة وعدد كبير من الفاعليات السياسية والانمائية والدينية.

شهيب

بعد ترحيب وشكر من رئيسة بلدية بعقلين الدكتورة نهى الغصيني للوزير شهيب، وكلمة من الخبير ميشال افرام عن اهمية المشروع، تحدث شهيب، فنوه بـ "منطقة الشوف، المنطقة الخضراء التي تميزت بالمحافظة على الطبيعة والارض، التي اعطت الخير واللقمة الحلال".
واوضح ان "هذه المحطة في بعقلين ستنضم الى محطات اخرى، وستكون في خدمة المزارعين لتساعدهم على دعم صمودهم في تطوير الانتاج وحماية احراج الجبل وغاباته ليبقى الاخضر في لبنان، الذي يرعاه ويحرص عليه النائب وليد جنبلاط، كمحمية ارز الشوف الاولى في لبنان والمنطقة".
واعلن عن "محطات مماثلة ستكون في حاصبيا والهرمل والقليعات لخدمة المزارعين، لا سيما الزيتون والاشجار المثمرة، بحيث ستزود بمختبرات للتربة والمياه وزيت الزيتون والعسل والصنوبر، الى جانب الرصد الجوي والارشاد والوقاية ومكافحة الآفات. بهدف تطوير الانتاج وتخفيف الاعباء وستكون الوزارة وفية لهؤلاء المزارعين من اجل حماية بيئتهم الخضراء وزراعاتهم".
وتطرق الى الوضع السياسي، فشدد على "ضرورة الخروج من دوامة الشغور والتجاذب السياسي وتعطيل المؤسسات، في وطن يحتاج الى وحدة الصف، ليكون منيعا في وجه الرياح العاصفة بالمنطقة"، مؤكدا "ضرورة اقامة مؤسسات تمارس دورها وتسعى الى تنمية تحتاجها كل مناطقنا والى تنمية سياسية تؤمن استدامة هذا الوطن".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن