"يوم الفكر الأخضر"... بمشاركة كارلوس غصن

Ghadi news

Wednesday, June 11, 2014

اختتام الموسم الثاني من الجائزة في البترون
"يوم الفكر الأخضر"... بمشاركة كارلوس غصن

"غدي نيوز"

اختتم الموسم الثاني من "جائزة الفكر الاخضر" خلال "يوم الفكر الأخضر" في مقر "إيكسير" IXSIR في بسبينا، البترون في حضور رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي الأعلى في رينو - نيسان في العالم كارلوس غصن، رئيسة جمعية الفكر الاخضر ندى زعرور وعدد من ممثلي الجمعيات البيئية والناشطين البيئيين وممثلين عن وزارة البيئة.
وقدم 70 مشاركا مشاريعهم، وحصلت لقاءات فردية بينهم وبين المستثمرين الراغبين في تمويل المشاريع المبتكرة والمساهمة في تطويرها وتنفيذها في أماكن أخرى.
وبعد جولة على المشاريع المعروضة ألقى غصن كلمة رأى فيها أن "الفائزين أظهروا في هذا الموسم القدرة على الابتكار وحل المشاكل التي نحتاج إليها لمواجهة التحديات البيئية العالمية"، ونوه بـ "اهتمام عنصر الشباب بموضوع البيئة". وقال: "نحن نسعى لتعزيز هذه البرامج وهذه الافكار التي تخدم البيئة".
اضاف: "البيئة موضوع مهم جدا وستكون أكثر اهمية في المستقبل وكلنا يعلم أنه سيكون هناك مليار ونصف المليار شخص واكثر في العالم بعد 20 او 30 سنة، هؤلاء سيستهلكون اكثر وسيستثمرون اكثر، واذا لم نهتم بالموضوع البيئي فهناك كارثة ستحل في العالم، ما يستدعي تعاون وتضافر الجهود بين الجميع مواطنين وافرادا وشركات ومؤسسات لتحسين الوضع البيئي".

زعرور

من جهتها، هنأت زعرور فريق الـ Eco-preneurs وقالت: "مكافأة أصحاب الإنجازات الخضراء لا تقتصر على تقديم الكؤوس الجميلة لهم وجعلهم نجوم البيئة فحسب. فالمكافأة الحقيقية هي أن نقدم لهم الفرصة لتطوير إنجازاتهم، وتكرار انتصاراتهم، وتحقيق طموحاتهم".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن