ياهو تعين رئيسا من غوغل لاستعادة أمجادها

Ghadi news

Wednesday, July 18, 2012

 "غدي نيوز"

تسعى شركة "ياهو" إلى تجاوز الركود الذي يخيم عليها منذ سنوات واستعادة مجدها المسلوب منها، وذلك بتعين ماريزا ماير المسؤولة الرفيعة المستوى في منافستها "غوغل" لتولي منصب الرئيس التنفيذي في الشركة.
فقد أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأميركية "ياهو" اختيار ماريزا ماير المسؤولة في منافستها "غوغل" لتولي منصب الرئيس التنفيذي في الشركة التي تحاول التعافي على مدى سنوات من انكماش حصتها السوقية.
وكانت ماير البالغة من العمر37 عاما قد التحقت بالعمل في "غوغل" وكانت الموظف رقم 20 في الشركة حيث كانت مسؤولة عن تطوير شكل وطريقة عمل صفحة البحث على موقع "غوغل" إلى جانب صفحة الأخبار الشهيرة على موقع "غوغل" لتصبح واحدا من أهم مسؤولي الشركة الأميركية. كما كانت ماير مسؤولة عن خدمات الخرائط والخدمات المحلية وتحديد المواقع في "غوغل".
من ناحيتها قالت ماير المتخصصة في علوم الكمبيوتر في بيان إعلان تعيينها في منصبها الجديد "أنا فخورة وسعيدة بقيادة ياهو وهي أحد المقاصد الرئيسية لأكثر من 700 مليون مستخدم إنترنت في العالم". وينظر إلى اختيار ماير للمنصب الرفيع كانقلاب في الشركة التي غيرت خمسة رؤوساء تنفيذيين في خمس سنوات.
ويتولى روس ليفنسون منذ أيار (مايو) الماضي منصب الرئيس التنفيذي المؤقت خلفا للرئيس التنفيذي سكوت تومبسون الذي تولى منصبه قادما من شركة خدمات الدفع الإلكتروني "باي بال"، قبل أن يستقيل بعد أربعة أشهر فقط من توليه المنصب بسبب فضيحة فساد. وقبل تومبسون كان مجلس إدارة "ياهو" قد أقال كارل بارتز بعد عامين في المنصب بسبب فشلها في تقديم إستراتيجية ناجحة تعيد الشركة إلى أيام مجدها في أواخر تسعينيات القرن العشرين.
وفي مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" وصفت ماير "ياهو" بأنها "واحدة من أفضل العلامات التجارية على الإنترنت"، وأضافت أنها "أمضت وقتا ممتعا في غوغل" حيث عملت فيها لمدة 13 عاما، ولكن كان اتخاذ قرار تولي رئاسة "ياهو" سهلا للغاية.
وأضافت "أتطلع للعمل مع موظفي الشركة المخلصين لتطوير منتجات ومحتوى مبتكر وإضفاء الطابع الشخصي على تجارب مستخدمي ومعلني ياهو من مختلف أنحاء العالم".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن