هولندا تكتسح أبطال العالم بخماسية تاريخية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, June 14, 2014

المكسيك تقتنص الفوز من الكاميرون
هولندا تكتسح أبطال العالم بخماسية تاريخية

"غدي نيوز"

نصب المنتخب الهولندي السيرك لنظيره الإسباني، وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز كاسح وتاريخي بخماسية في أولى مباريات الفريقين في المونديال. فان بيرسي وروبن تألقا وقادا هولندا لهذا الفوز التاريخي.

هولندا تثأر

وثأرت هولندا من هزيمتها في نهائي كأس العالم لكرة القدم 2010 أمام إسبانيا وتغلبت عليها 5-1 في أولى مباريات المجموعة الثانية من المونديال على ملعب "فورتينوفا" في البطولة المقامة في البرازيل. وبهذه الخسارة الثقيلة تكون هذه هي المرة الأولى، منذ عام 1950، التي تستقبل فيها إسبانيا أكثر من ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في مباريات كأس العالم.
وتقدمت إسبانيا بهدف في الدقيقة 27 من ركلة جزاء عن طريق تشابي الونسو بعد أن عرقل المدافع الهولندي ستيفان دي فري نظيره الإسباني دييغو كوستا، وسدد الونسو الكرة على يمين الحارس يسبر سيلسن.

هدف رائع لفان بيرسي

ونجح روبن فان بيرسي في تعديل النتيجة لهولندا في الدقيقة 44 بهدف رائع بضربة رأس على الطائر بعد تمريرة من دالي بليند.
وعاد بليند ليرسل تمريرة في قلب دفاع إسبانيا إلى روبن الذي استلم الكرة وراوغ جيرار بيكيه وسدد كرة اصطدمت بقدم سيرجيو راموس قبل أن تدخل المرمى في الدقيقة 53.
وعوض دي فري الخطأ الذي ارتكبه بعد أن سجل الهدف الثالث لهولندا في الدقيقة 64 بضربة رأس بعد كرة عرضية من ويسلي سنايدر بعد أن فشل كاسياس في الوصول إلى الكرة إثر اشتراك من فان بيرسي.

كاسياس والمباراة الكارثية

وأكمل كاسياس المباراة الكارثية لإسبانيا بعد أن فشل في السيطرة على كرة أعادها له راموس ليستخلصها فان بيرسي مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 72.
وأحرز روبن هدفه الثاني والخامس لهولندا قبل عشر دقائق من نهاية المباراة بعد أن تلقى كرة بينية من سنايدر وركض أسرع من بيكيه ليدخل منطقة الجزاء ويراوغ كاسياس ويسدد الكرة في المرمى.
ويذلك حصلت هولندا على أول ثلاث نقاط في المجموعة التي تضم ايضا تشيلي وأستراليا.

المكسيك تقتنص الفوز من الكاميرون

وفي مباراة اخرى اقتنص المنتخب المكسيكي لكرة القدم ثلاث نقاط غالية في أولى مبارياته بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل، بعدما تغلب 1/صفر على منتخب الكاميرون في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى بالمسابقة على ملعب أريناداس دوناس بمدينة ناتال.
وأقيمت المباراة في أجواء استوائية ممطرة، حيث هطلت الأمطار بغزارة على مدار شوطي المباراة، وهو ما أثر نسبيا بالسلب على أداء الفريقين، حيث جاءت المباراة متوسطة المستوى، ولم تشهد فرصا كثيرة على المرميين، وإن شهدت إلغاء ثلاثة أهداف بداعي التسلل، اثنان منها لمصلحة المكسيك وواحد للكاميرون. كما وقف الحظ معاندا للمنتخب الكاميروني في الشوط الأول بعدما حال القائم الأيمن لمرمى المكسيك دون إحراز النجم صامويل إيتو لهدف افتتاح النتيجة لمصلحة فريقه.
وأحرز بيرالتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61، مسجلا هدفه التاسع في مبارياته الرسمية السبع الأخيرة. وكانت البرازيل المضيفة تغلبت على كرواتيا بثلاثة أهداف لهدف الخميس في افتتاح الجولة الأولى للمجموعة والعرس العالمي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن