بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

تعطيل هواتف مايكروسوفت وغوغل في حال السرقة

Ghadi news

Sunday, June 22, 2014

"غدي نيوز"

تسعى مجموعتا "غوغل" و"مايكروسوفت" الى تزويد الهواتف العاملة بنظاميهما التشغيليين بإمكانية تعطيل القدرة على الاستخدام في حال فقدانها او سرقتها، على ما اعلن وزير العدل في ولاية نيويورك اريك شنايدرمان.
وهذه الوظيفة المعروفة بـ"كيل سويتش" والتي يتعين تشغيلها من جانب صاحب الهاتف، تسمح بتعطيل امكان الاتصال من الهاتف عن بعد في حال السرقة او الفقدان.
وكانت "آبل" اول الشركات التي زودت هواتفها "آي فون" بهذه الخاصية في أيلول (سبتمبر) الماضي. ومنذ نيسان (ابريل)، بعض اجهزة "سامسونغ" تقدم ايضا مثل هذه الخاصية.
وأشار البيان إلى أن قرار مجموعتي "غوغل" و"مايكروسوفت" يدخل في اطار مبادرة اطلقتها السلطات الاميركية ومدن كبرى مثل نيويورك، سان فرانسيسكو ولندن برعاية شنايدرمان.
وأكد متحدث باسم "غوغل" أن النسخة المقبلة من انظمة "اندرويد" ستتضمن حلا للحماية للمساعدة على ردع عمليات السرقة للهواتف الذكية.
اما "مايكروسوفت" التي تزود هواتف متعددة الوظائف بنظام "ويندوز فون"، فلم ترد على الفور.
واشار شنايدرمان في البيان الى ان "التزامات غوغل ومايكروسوفت تمثل خطوات عملاقة نحو مزيد من الامن للمستهلكين والبيانات التي ننشرها اليوم تجسد فعالية وظيفة (تعطيل الجهاز)".
وأكد شنايدرمان ان عمليات سرقة هواتف "اي فون" تراجعت بنسبة 19 بالمئة في نيويورك خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في حين زادت سرقات هواتف "سامسونغ" بنسبة تفوق الـ40 بالمئة. 
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن