جامعة القديس يوسف احتفلت بتخريج طلاب قسم العلوم الاجتماعية

Ghadi news

Friday, July 20, 2012

 "غدي نيوز"

احتفلت جامعة القديس يوسف مساء امس (19-7-2012)، بتخريج طلاب قسم العلوم الاجتماعية الذي يضم كلية الحقوق ومعهد العلوم السياسية وكلية العلوم الاقتصادية ومعهد الضمان في حرم كلية العلوم والتكنولوجيا في مار روكز - الدكوانة، في حضور رئيس الجامعة البروفسور رينيه شاموسي وعمداء الكليات والمعاهد وحشد من الاساتذة وذوي الطلاب.
بعد دخول المتخرجين والنشيد الوطني، توجه شاموسي الى المتخرجين قائلا: "لا شك في ان الاختصاصات التي درستموها لا تشبه بعضها بعضا، غير ان نقطة تجمع في ما بينها، برأيي يجدر بكم جميعا ان تهتموا بشؤون الاخرين وبمخاطر الحياة اليومية التي يتوجب عليكم مواجهتها، فيجب ان تهتموا بالمجتمع، ولا سيما انه ليس بسيطا اذ له مبادؤه وقواعده الخاصة، ويترتب عليكم دوما ان تدركوا كيف يتم انتهاك الحقوق والواجبات وان تعيدوا ارساء المعايير الصحيحة".
اضاف: "ينبغي عليكم جميعا مواجهة المجتمع، كما هو ويجب ان تكونوا سياسيين نزيهين ونساء ورجالا مسؤولين عن خير المدينة وعن حسن سلوك قاطنيها كافة".
ثم سلم شاموسي الشهادات الى 244 طالبا: 50 طالبا من كلية الحقوق والعلوم السياسية، 60 من معهد العلوم السياسية، 116 من كلية العلوم الاقتصادية، 18 من المعهد العالي لعلوم الضمان.
كما سلم ميدالية "فارس زغبي" الى الطالبة ماغدا كريستينا فرحات الحائزة على المرتبة الاولى في كلية الحقوق والعلوم السياسية.
واختتم الاحتفال بالقاء الطالبة ماري بل طربيه كلمة باسم الخريجين، شرب بعدها الجميع نخب المناسبة.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن