فتاحات عبوات مستوحاة من عضة سواريز

Ghadi news

Sunday, July 6, 2014

"غدي نيوز"

باتت فتاحات عبوات تحمل صورة لاعب كرة القدم الأروغوياني لويس سواريز، الذي أثار صدمة من خلال عضه مدافع إيطاليا جورجيو كييليني في مونديال البرازيل، متوفرة الآن على مواقع بيع صينية عبر الإنترنت، فيما أكد عامل أنه صنع الآلاف منها.
وأثارت عضة سواريز لكتف كييليني خلال مباراة إيطاليا والاورغواي في 24 حزيران (يونيو) ردود فعل تفاوتت بين التسلية والصدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، فيما حاولت بعض الشركات الاستفادة من هذه الحماسة.
وفي الأيام التالية، وعدت عشرات المتاجر الافتراضية على منصة البيع الرائجة جدا "تاوباو" عرض فتاحات قناني تمثل اللاعب قريبا. وقد روجت للمنتج المقبل مستعينة بصور مركبة وشعارات مستوحاة من الحادثة.
لكن بسبب التأخر في الإنتاج لم تتوفر الفتحات، إلا في الأيام الأخيرة على منصة "تاوباو"، الموقع التابع لعملاق الإنترنت الصيني "علي بابا" والذي يربط بين الشركات والأفراد.
وتعرض شركة "جي أل" نموذجين يحملان صورة لسواريز صنعت من المطاط وبطريقة كاريكاتورية، مع استبدال الأسنان بدائرة معدنية لفتح العبوات. ويوجد قطع مماثلة لدى شركات اخرى على المنصة نفسها.
من جهته أكد بينغ جونشانغ، وهو صاحب شركة صناعية في غوانغدونغ جنوبي البلاد، أنه أنتج وسلم ما لا يقل عن 5 آلاف فتاحة تحمل صورة سواريز، وفق ما نقلت صحيفة "تشاينا ديلي" الحكومية.
وانتشرت التعليقات الساخرة عبر الإنترنت في الصين، ومنها "إنها فتاحات صينية فلا تتوقعوا نوعية متينة مثل أسنان سواريز".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن