مسابقة ريادة الأعمال الرابعة في جامعة الكسليك

Ghadi news

Thursday, July 10, 2014

"غدي نيوز"

نظمت جامعة الروح القدس - الكسليك، للسنة الرابعة على التوالي، مسابقة لريادة الأعمال لعام 2014. وتهدف هذه المسابقة التي صممت لدعم الإبداع لدى طلاب إدارة الأعمال، إلى تشجيع الطلاب من فروع الجامعة في الكسليك وزحلة ورميش لتطبيق معرفتهم ونظريات إدارة الإعمال.
وكانت المهمة الأساسية ابتكار فكرة أعمال جديدة متجسدة في خطة عمل مفصلة ودقيقة، تحت إشراف معلمي إدارة الأعمال. وفي المرحلة الأولى، كان على المعلمين أن يختاروا أفضل مشاريع الأعمال للمشاركة في المسابقة.
وقد تم تقديم15  فكرة عمل أمام لجنة حكم أكاديمية تتشكل من معلمين عدة. وتقلص عدد المشاريع إلى ستة استنادا إلى أصالة مفهومها وترابطها المنطقي وجدواها ومهارات العرض.
وفي مسابقة هذا العام، أدخلت مسابقة جديدة إلى المنافسة وهي مسابقة الملصقات. وكان على كل فريق أن يقدم ملصقا يعرض الفكرة بطريقة مبتكرة. وقد تم عرض ملصقات المشاريع الست التي وصلت إلى النهائي على الفايسبوك والفوز في مسابقة الملصقات يعتمد على الحصول على أكبر عدد من نقرات الإعجاب.
وفي 28 أيار (مايو)، قامت لجنة حكم تتشكل من ممثلين رفيعي المستوى من بنك "بيبلوس" و"كفالات" و"بيريتاك" و"سماكورب"، شركاء هذه المسابقة باختيار الفائزين.
وحصل مشروع "سمارت سناكرز" (Smart Snackers) على الجائزة الأولى وقدرها 2500 دولار، فضلا عن برنامج تدريب لمدة شهرين في بيريتاك. ويعرض هذا المشروع طريقة مبتكرة لتقديم الوجبات السريعة الصحية بصورة جذابة ومفعمة بالألوان مع تصميم حيوي يحاكي الأطفال ويؤمن لهم تجربة ممتعة.
وفاز مشروع "مركز العلاج بالموسيقى" (A Tempo Music Therapy Center)  بالجائزة الثانية وقدرها 1500 دولار. ويستخدم هذا المشروع الموسيقى كعلاج للمساعدة على تحقيق الأهداف الفردية ويعزز العافية لدى الناس بحسب عمرهم والحالة المشخصة من قبل الاختصاصيين الطبيين.
وحصل مشروع "هوسبيتاك" (Hospitek)، وهو عبارة عن خدمة عبر الإنترنت لإدارة خطوط الانتظار في المطاعم، على الجائزة الثالثة وقدرها 1000 دولار.
وفي النهاية، تم توزيع الأقراص الإلكترونية على الفريق الرابح في مسابقة الملصقات على فاسبوك، عن مشروع "المنتجع الصحي سحر النبيذ" (Magic Wine Spa) الذي يقدم علاج بالنبيذ لتأمين العافية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن