أغرب وأجمل أماكن على الأرض... ولا يعرفها كثيرون

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, July 16, 2014

صور ولقطات من العالم لم ترها عين من قبل
أغرب وأجمل أماكن على الأرض... ولا يعرفها كثيرون

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

مواقع كثيرة في هذا العالم ما تزال غير مستكشفة، حتى أن ما هو موثق بصور لا نعرف عنه الكثير، ودائما ما تدهشنا الطبيعة بجمالها: مواقع ومناظر خلابة وتفاصيل ترتاح لها العين وتطمئن النفس.
هذا ما سلطت الضوء عليه صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية التي نشرت مؤخرا تقريرا مصورا، تضمن لقطات رائعة ودافقة بالحياة لمناطق مختلفة من العالم، وهي صور بعضها لم يكن معروفا من قبل، وتمثل قيمة كبيرة كونها توثق لجمال الطبيعة في أقاصي الأرض، وفي بلاد ومواقع عدة من العالم.

أغرب الأماكن

تجدر الاشارة إلى أن مجموعة الصور هذه، تم التقاطها من أغرب الأماكن التي يمكن أن يراها إنسان على وجه الأرض، وتؤكد "الدايلي مايل" في هذا السياق أنها "أماكن حقيقية لكن الكثيرين لا يعلمون عنها شيئاً".
وتضيف الصحيفة البريطانية: "يضم هذا التقرير أماكن شديدة الغرابة، ومنها "النافورة الطائرة" الواقعة في مزرعة خاصة بولاية نيفادا الأميركية، التي يعتقد البعض أنها مكان في كوكب آخر غير الأرض، ومجموعة التلال الملونة في الحديقة الوطنية بمقاطعة "جانسو" الصينية، وجبال مندنهال الجليدية في ولاية ألاسكا الأميركية"؟
ومن بين المواقع ايضا المصورة، وبحسب الصحيفة، "الشاطئ الأحمر" في الصين، و "قناة الحب" في أوكرانيا، حيث يجري القطار داخل أيكة خضراء، ومزارع الورد في هولندا، و "البحيرة الوردية في أستراليا"، على ما أشارت أيضا صحيفة "سبق" الالكترونية السعودية يوم الثلاثاء (15-7-2014)، فضلا عن مواقع عدة.

الصورة البانورامية الواسعة

ويقول المصور البريطاني، أندي وادنغتونAndy Waddington  (42 عاماً) وهو عالم بيئي ومتخصص في تصوير المناطق الطبيعية: "بعض هذه الأماكن يصعب الكشف عن جمالها بسهولة، فضلا عن أنه يجب أن تلتقط بعض الصور بأسلوب معين، مثل الصورة البانورامية الواسعة".
ما يعني أن الأمر يتطلب إلى روح المغامرة عيناً خبيرة قادرة على اكتناه معالم الجمال وتصويرها بطريقة معينة لتبرز جمالها أكثر فأكثر.
ويضيف "ان بعض هذه المواقع من الصعب الوصول اليها"، ويعزو السبب إلى عوامل طبيعية كارتفاع الحرارة أو شدة البرودة، فضلا عن تحمل مشقات لا تخلو من عامل المخاطرة، وسط بيئة طبيعية لا يعرف عنها الكثير، ومعظمها يقع في أماكن قصية من العالم.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن