اكتشاف مخلوقات عمرها أكثر من 200 مليون عام

Ghadi news

Thursday, August 7, 2014

يمكن اعتبارها من عجائب الكون
اكتشاف مخلوقات عمرها أكثر من 200 مليون عام

"غدي نيوز"

اكتشف عالم الآثار الصيني جياو كه مين ومرافقوه، نوعا من المخلوقات الغريبة والتي تشبه أسماك القريدس (الجمبري) مؤخرا، في بحيرة ساندوتسيهاي بمحافظة تشينغخه الواقعة في منطقة ألتاي باقليم شينجيانغ الذي تقطنه أغلبية من قومية الويغور المسلمة.
وقد أكد الخبراء أن هذه المخلوقات هي أسماك الجمبري أو الروبيان الخرافيةfairy shrimp التي لها تاريخ طويل يمتد لأكثر من200  مليون عام، والذي يتوافق مع عصور الديناصورات.
وقال جياو، ان لون أعين هذه الكائنات أسود، ولون جسمها بني أو أصفر أو أخضر فاتح، ولها ذيل متشعب أحمر، ولها أكثر من عشرة أزواج من الأرجل على بطنها، ويبلغ طول جسمها حوالي سنتيمترين، ويصل عمرها لشهرين أو ثلاثة أشهر فقط. لذلك، فإنها تعد من المخلوقات النادرة جدا.
يذكر أن الكائنات تعيش في كوكب الأرض لمدة أكثر من 200 مليون سنة، ولذلك يمكن القول إنها الأحفور الحي الحقيقي، وتعتبر أعدادها الحية ليست كثيرة على الأرض بسبب قصر دورة حياتها.
وهناك طبقة من القشرة الصلبة الواقية حول بيض هذه الكائنات تمكنها من تحمل المياه الساخنة. ويمكن أن يظل البيض في البيئة المناسبة للحضانة لآلاف السنوات، وبذلك يمكن اعتبارها من عجائب الكون.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن