مؤتمر في البلمند حول مكافحة حرائق الغابات

Ghadi news

Friday, August 8, 2014

"غدي نيوز"

نظم "برنامج التنوع البيولوجي" في "معهد الدراسات البيئية في جامعة البلمند" مؤتمرا ختاميا لعرض ابرز نتائج مشروع "نحو تقييم وادارة افضل لخطر الحرائق عند الواجهة المدنية - البرية في لبنان للاكتساب من التجربة الاميركية"، الذي اقيم على مدى سنتين بالتعاون مع برنامج PEER للشراكة الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية وبرنامج مكافحة حرائق الغابات في لبنان، وذلك في قاعة الزاخم في حضور حشد من المختصين البيئيين ومعنيين وممثلين عن الهيئات المشاركة وشخصيات.
افتتح المؤتمر بجلسة تدريبية حول Firelab ثم تبعه كلمة ترحيب من مدير "معهد الدراسات البيئية في جامعة البلمند" منال نادر اشار فيها الى "اهمية المشروع والغاية منه مشددا على التعاون بين الجميع لما فيه خير الانسانية والمجتمعات".
وعرف مدير" برنامج التنوع البيئي البيولوجي" في جامعة البلمند جورج متري بالمشروع الذي انطلق في العام 2012 وخلفيته وابرز نشاطاته اضافة الى عرضه ابرز خرائط ادارة حرائق الغابات ومناقشتها مع الحضور.
وعرض منسق برنامج مكافحة حرائق الغابات في لبنان جوزيف بشارة لبرنامج Firelab الالكتروني وتمت مناقشته مع الحضور في سبيل تأمين تواصل دائم.
وتخلل المؤتمر توزيع كتيب حول ادارة خطر الحرائق في لبنان اضافة الى معرض صور حول غابات لبنان والحرائق الحرجية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن