مقتل خمسة متسلقين وفقدان سادس في جبال الألب

Ghadi news

Thursday, August 14, 2014

"غدي نيوز"

قضى خمسة فرنسيين من فريق تسلق الجبال وفقد أثر زميل سادس لهم في مرتفعات "مون بلان"، في واحد من أكبر الحوادث منذ عشر سنوات في جبال "الألب" الفرنسية.
وعثر على جثث خمسة من المتسلقين من بينهم مرشدهم، وفق ما أفادت مصادر محلية، وما زالت عمليات البحث عن المتسلق السادس مستمرة رغم الصعوبات بسبب هطول الأمطار والثلوج.
وكان أعضاء هذا الفريق يشاركون مع مدربهم في دورة من أسبوعين ينظمها الاتحاد الوطني للرياضات في الهواء الطلق. ووقع الحادث بالتزامن مع سوء الأحوال الجوية، فيما كان الفريق المنطلق صباح أمس الثلثاء يتسلق قمة "ايغوي دارجنتيير" على ارتفاع3901  متر وصولاً الى أحد المخابئ الجبلية. وعندما تأخر الفريق عن الوصول كما كان مرتقباً مساء الثلاثاء، أبلغ حارس المخبأ الجبلي الشرطة.
وجرت عمليات البحث في ظروف جوية سيئة، في تلك المنطقة الواقعة بين هوت سافوا الفرنسية وكانتون فالي السويسري. واستؤنف البحث على الأقدام، اذ تعذر استخدام المروحيات بسبب سوء الأحوال الجوية.
وعثر على جثث خمسة منهم على ارتفاع بين 3500 و3700 متر، ولم يعرف ما ان كانوا قضوا بسبب انهيار ثلجي، أو بسبب انقطاع حبلهم.
وقضى في النصف الثاني من الشهر الماضي ما مجموعه ستة متسلقين من جنسيات فرنسية والمانية وفنلندية وإيرلندية. وسجلت حوادث مماثلة في الاعوام السابقة أيضاً.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن