قنصل بنين زار "مؤسسة البيت اللبناني للبيئة" في كفرحيم

Ghadi news

Wednesday, August 20, 2014

لمناسبة اليوم الخاص للتبادل الثقافي بين لبنان وأفريقيا
قنصل بنين زار "مؤسسة البيت اللبناني للبيئة" في كفرحيم

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki

"غدي نيوز"

زار القنصل العام لدولة بنين في لبنان آرا فانيليان مقر مؤسسة البيت اللبناني للبيئة في كفرحيم، برفقة السفيرة الدولية غرازييلا سيف مع وفد من طاقم القنصلية والهيئة الإدارية لجمعية الصداقة البنينية اللبنانية، لمناسبة اليوم الخاص للتبادل الثقافي بين لبنان وأفريقيا عبر جمهورية بنين، حيث كان في استقبالهم رئيس المؤسسة الشيخ نظام بو خزام والأعضاء، المعتمد في الحزب التقدمي الاشتراكي سامر الخوند، رئيس الدائرة في الحزب الديموقراطي اللبناني بسام حلاوي، رؤساء بلديات وفاعليات المنطقة.
بداية النشيدان الوطنيان اللبناني والبينيني، فكلمة القاها بو خزام أكد فيها "استمرارية هذه اللقاءات للتعمق بمختلف الثقافات بين البلدين"، ثم تحدثت سيف فأبرزت رسالتين تلقتهما من وزارة الخارجية ووزير الثقافة في بنين ميشال أمبيبولا دعت من خلالهما الفنانين التشكيليين في منطقة الشوف لتمثيل لبنان عبر مؤسسة البيت اللبناني في المهرجان العالمي للفنون الذي سيقام في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في العاصمة كوتونو".
بعد ذلك عرضت أماني حمادة أهداف المنطقة، وعرض فيلم وثائقي عن إنجازات البيت اللبناني للبيئة، فكلمة السكرتيرة العامة للقنصلية غرازييلا ابي رعد تلت فيها رسالة رئيس الجالية اللبنانية في بنين ونائب رئيس الجامعة الثقافية اللبنانية نمر ثلج الذي أكد "أهمية التواصل المستمر بين اللبنانيين والقارة الأفريقية".
أما كلمة جمعية الصداقة فألقاها رئيسها بيار بترولوسكي الذي دعا اللبنانيين الى زيارة بلده والإستثمار فيه.
بدوره، وصف فانليان هذه المبادرة ب"حجر اساس وجسر عبور للتعاون ولاستمرارية التبادل الثقافي مع الشوف خاصة وبين لبنان وبنين عامة".
بعد ذلك توزع أعضاء البيت اللبناني على نقاط جولة الوفد الرسمي في منطقة الشوف تسهيلا للزيارة التي قام بها، إنطلاقا من أسواق كفرحيم الى بلدة بشتفين.
ثم انتقل الوفد الى بلدة دير القمر فبلدة عين وزين، والختام كان في المعرض الزراعي في بعقلين.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن