صور المدينة الإماراتية "ليوا" تتصدر صفحات الصحف والمجلات حول العالم

Ghadi news

Wednesday, August 20, 2014

"غدي نيوز"
تحولت صورة للمصور كريم صاحب والذي يعمل في وكالة الأنباء الفرنسية في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي إلى لوحة فنية تنقلها كبريات الصحف والمجلات حول العالم.
ووصفت جريدة الغارديان البريطانية العريقة الصورة بأنها تمثل سحر الشرق ونشرتها على صفحتين كبيرتين في حين اعتبرتها صحيفة الواشنطن بوست وهي أهم صحيفة أمريكية من أهم الصور لعام 2013.
والصورة التقطها مصور وكالة الأنباء الفرنسية المعروف " كريم صاحب " خلال زيارته للمنطقة الغربية بأبوظبي في إطار مشاركته بتغطية فعاليات الدورة الماضية من مهرجان الظفرة الذي نظمته لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في ديسمبر 2013 فيما تجري الاستعدادات حاليا للدورة الثامنة من المهرجان والتي تقام في منتصف ديسمبر 2014 لمدة 15 يوما .
وقد احتفت وكالة الصحافة الفرنسية بهذه الصورة واعتبرتها أهم صورة لعام 2013 ونشرتها في كتابها العالمي لعام 2014 أما وكالة Geytimages الأمريكية فقد أجرت لقاء مطولا مع مصورها كريم صاحب واعتبرت الصورة من أكثر الصور مشاهدة وإعجابا وطالب نسبة كبيرة من المهتمين بالسياحة ومحبي الطبيعة والمهتمين بها وكذلك نسبة كبيرة من المصورين العالميين معلومات عن المكان الذي تم التقاط الصورة فيه أي عن مدينة ليوا بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي.
وأصبحت الصورة مصدر أرشيف للباحثين عن صحراء ليوا في شبكة الإنترنت خاصة عبر محرك البحث الشهير غوغل واختارت إحدى أشهر المجلات في أوروبا وهي مجلة " جي اي او" الناطقة بالفرنسية والإيطالية صورة ليوا وهو الاسم الذي أطلق على الصورة لتكون الصورة الأجمل في العالم تليها الصورة الثانية من اسكتلندا والثالثة من إيطاليا.
واختارتها مجلة " ناشيونال جرافيك" في عددها الأخير لعام 2014 الشهر الثامن. بعدما اختارت أهم ثلاث صور لأهم الصور المحترفين في العالم في فوتوغرافرافيا وكانت هي أول صورة في المجلة باسم أبوظبي وبصفحتين كبيرتين وكأنها لوحة فنان.


المصادر "غدي نيوز" عن موقع "ياهو" ووكالات

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن