بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم

أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا

من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟

20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

التعرق مزعج... لكنه ضروري للحياة

Ghadi news

Friday, August 22, 2014

"غدي نيوز"

يعتقدُ كثير من الناس أنّ العرق والتعرق مسألة غير جمالية وغير صحية، لكنه في الحقيقة أمر جيد يقود لنتائج صحية مهمة ، منها منع ارتفاع درجة حرارة الجسم في أيام الطقس الحار وعند ممارسة الرياضة وعند الاجهاد البدني الشديد.
يرى كثير من الناس أن العرق مزعج في بعض الأحيان ورائحته نتنة وآثار عرق الإبط لا تتناسب مع صورة إنسان القرن 21، لكن كل هذه الأحكام ليست صحيحة، حيث أن الأبحاث الطبية أثبت أن العرق سائل عديم الرائحة يتكون من 99 في المئة من الماء وحوالي 250 مادة مختلفة مثل السكر وحمض لبني والكارباميد (اليوريا) ومفيد جدا لحياة الإنسان كما جاء في موقع "ياهو" الإلكتروني.
ليس للعرق رائحة في ذاته ولكن الروائح الكريهة تنشأ فقط عندما تعلقُ بالعرق بكتيريا موجودة بأماكن الشعر في أجسامنا فتولد رائحة كريهة.
ويختلف عرق الرجال عن عرق النساء اختلافا كبيرا، ويُنتج جسم الرجل عرقا برائحة مكثفة في حين يُفرز جسم المرأة روائح أكثر حموضة. ونقلا عن موقع "ياهو" الإلكتروني فإن التعرُق يمكن أن يشير إلى إصابة مرضية، فالأشخاص المصابون بأمراض معدية ويعانون من ارتفاع الضغط ومرض فرط الدرقية والسرطان يعانون من تعرق مفرط.
ولا يدل العرق كريه الرائحة فقط على قلة العناية بالنظافة الشخصية وإنما على نوعية الشراب والطعام، فالإفراط في أكل البصل والثوم وبهارات محددة يجعل الجسم يُفرز رائحة كريهة، كما يمكن أن يكون العرق غريب الرائحة رد فعل لأدوية معينة أو ناتج عن التوتر أو الخوف إضافة إلى الحالة الانفعالية والجسمية، بل والجينات أيضا.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن