ثنائية لميسي في بداية قوية لبرشلونة

Ghadi news

Monday, August 25, 2014

"غدي نيوز"

بدأ برشلونة بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وبحلته الجديدة بعد التغييرات التي طرأت عليه، حملته لاستعادة لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم بقوة بفوزه على ضيفه المتواضع التشي 3-0، في كامب نو ضمن المرحلة الأولى. وجاءت الأهداف بتوقيع ميسي (2)، والشاب منير الحدادي المغربي الأصل.
وخاض برشلونة المباراة الرسمية الأولى له بإشراف مدربه الدولي السابق لويس إنريكي الذي خلف الأرجنتيني خيراردو مارتينو بعد موسم مخيب خرج منه الفريق الكتالوني من دون أي لقب للمرة الأولى منذ أعوام.
وفقد برشلونة لقبه بطلا للدوري في المرحلة الختامية للموسم الماضي لمصلحة أتليتيكو مدريد بتعادله معه 1-1 على ملعبه في كامب نو، إذ كان بحاجة إلى الفوز للاحتفاظ به.
ويأمل جمهور برشلونة في أن يكرر إنريكي إنجاز الدولي الآخر بيب غوارديولا، الذي قاد الفريق إلى 14 لقبا قبل انتقاله إلى تدريب بايرن ميونيخ الألماني.
وأنفقت إدارة النادي الكتالوني أكثر من 150 مليون يورو لتدعيم صفوف الفريق بالأوروغوياني لويس سواريز والكرواتيين إيفان راكيتيتش وآلن خليلوفيتش والحارسين الألماني مارك أندري تير- شتيغن والتشيلي كلاوديو برافو والمدافعين البلجيكي توماس فيرمايلن والفرنسي جيريمي ماتيو.            
وشهدت صفوف برشلونة قبل مباراته الأولى سلسلة من الإصابات لنيمار وإدريانو وفيرمايلين وتير-شتيغن، وغاب بيكيه بسبب الإيقاف، وأيضا المهاجم الكاميروني ألكسندر سونغ الذي يستعد للرحيل عن الفريق، وقد يحط رحاله في ليفربول الإنجليزي.
كما لن يتمكن سواريز المنتقل من ليفربول من المشاركة مع الفريق الكتالوني قبل المرحلة التاسعة التي تشهد الكلاسيكو مع غريمه ريال مدريد، إذ تنتهي عقوبته في 25 أكتوبر المقبل.
وينفذ سواريز العقوبة المفروضة عليه لمدة 4 أشهر من قبل الفيفا بعد العضة الشهيرة له للإيطالي جورجيو كييليني في الدور الأول من مونديال البرازيل.
ويواجه برشلونة مشكلة أخرى بعد أن حرمه الفيفا من ضم أي لاعب في مرحلتي الانتقالات المقبلتين بسبب مخالفته أنظمة التعاقدات مع اللاعبين القاصرين.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن