بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

العالم يترقب افتتاح الالعاب الاولمبية في لندن

Ghadi news

Friday, July 27, 2012

 "غدي نيوز"

يشارك اكثر من مئة رئيس دولة ورئيس حكومة وملك مساء الجمعة (27-7-2012) في افتتاح دورة الالعاب الاولمبية في لندن، بعد سبع سنوات من التحضيرات.
ومن المقرر ان تعلن الملكة اليزابيث رسميا افتتاح الالعاب الاولمبية في منتصف العرض الذي يتوقع ان يستغرق اكثر من ثلاث ساعات، والذي سيشاهده أكثر من مليار شخص في العالم.
وقبل ذلك، سيقرع اكبر جرس في اوروبا عند الساعة21,00   بتوقيت غرينتش ايذانا ببدء هذا الحفل الذي بلغت كلفته 34 مليون يورو، بالتزامن مع الاف الاجراس التي ستقرع في البلاد على مدى ثلاث دقائق بدءا بجرس ساعة بيغ بن عند الساعة 8,12 بالتوقيت المحلي.
وهذه هي المرة الاولى التي يقرع فيها جرس بيغ بين خارج التوقيت المعتاد عند تمام كل ساعة منذ وفاة الملك جورج السادس والد الملكة اليزابيث الثانية.
أما الشعلة الاولمبية التي استقبلت بحفاوة بالغة في كل أنحاء البلاد خلال مسيرة امتدت على مسافة 12 الفا و872 كلم، فستبدأ يومها السبعين والاخير بالانتقال من قصر هامبتون كورت قرب لندن.
وستعبر نهر التايمز على متن البارجة الملكية غلوريانا، قبل ان تصل الى الملعب الاولمبي حيث ستوقد الشعلة الرئيسية من أجل حفل الافتتاح.
ولم تعرف هوية اللاعب البريطاني الذي سيكون له شرف حمل الشعلة الاولمبية حتى الان.
وسيتخلل حفل الافتتاح عرض لداني بويل مخرج فيلم "سلامدوغ مليونير" الحائز جوائز اوسكار عدة، يهدف الى اظهار الروح البريطانية و"رواية حكايات الناس".
وهطلت امطار خفيفة صباح الجمعة في لندن، لكن توقعات الاحوال الاجوية تشير الى طقس جيد في المساء بالتزامن مع الحفل.
وللمشاركة في حفل الافتتاح، وصل الى لندن اكثر من مئة رئيس دولة ورئيس حكومة وملك.
وكانت ميشيل اوباما زوجة الرئيس الاميركي باراك اوباما وصلت مساء الخميس الى بريطانيا لتلتقي في الصباح اعضاء الوفد الأولمبي الأميركي، قبل ان تشارك في تجمع امام السفارة الاميركية بحضور نحو ألف من الطلاب الاميركيين والبريطانيين وأبناء الجنود الأميركيين.
اما المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية ميت رومني فقد بدأ زيارته الى لندن الهادفة الى تعزيز موقعه على الساحة الدولية، بتصريحات مثيرة للجدل انتقد خلالها تنظيم دورة الالعاب الاولمبية.
وبعد حفل الافتتاح، ستخلى الساحة للرياضة، وسيتنافس عشرة آلاف و500 رياضي، من بينهم السباح الاميركي مايكل فيلبس والعداء الجامايكي اوزان بولت، على 302 ميدالية ذهبية على مدى 17 يوما.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن