بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

لقطات رائعة بعدسة يابانية لكائنات دقيقة وصغيرة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, September 2, 2014

تنصح بالإعتماد على الشغف والصبر
لقطات رائعة بعدسة يابانية لكائنات دقيقة وصغيرة

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

اخترقت المصورة اليابانية، ميكي أساي Miki Asai، عالم النمل والحلزون وما شابه من مخلوقات متناهية في الصغر، وقامت بعينها الخبيرة الواثقة بالتقاط العديد من الصور لها وهي تتجول في عالمها من الصخور والزهور والماء وقطرات الندى، وتقوم بذلك غالباً في حديقتها.
وبدأت رحلة أساي المدهشة، حين اقتنت عدسة ميكروسكوبية وبدأت بتصوير لقطات في حديقتها، قائلة، "بينما كنت أنظر في عدستي لاحظت الجمال المدهش لقطرات الندى والمطر، بينما مشت نملة صغيرة بخفة تتحسس طريقها في طريق صورتي، فقلت في نفسي، يجب تصوير هذا الجمال المذهل بطريقة احترافية واضحة".
وتعيش أساي في جزيرة يابانية تسمى "هوكاكيدو"، وتعلمت في رحلتها التصويرية، الكثير عن حياة الكائنات الصغيرة، وتعتبر أنها اكتشفت الجانب المخفي للجمال، والذي هو أحياناً أكثر إبهاراً مما نراه عليه عادة.
وتقول المصورة اليابانية المحترفة "سألني الناس كيف أسيطر على النملة أو الحلزون في لقطاتي، فأجيب بأننا كبشر، لا يجب أن نتحكم في الكائنات، إن أردت التقاط صور كهذه اعتمد على حدسك وشغفك والتقط الطبيعة الساحرة دون تدخل".
مضيفة "تعلمت أنك حين ترغب في التقاط صور لما هو حي كما ترغب بإظهاره، عليك بالصبر، هذا هو الطريق الحقيقي لأجمل الأشياء والنتائج".

شغف شخصي وفضول

ميكي أساي مصورة فوتوغرافية لديها الموهبة والبراعة لتصوير العالم الكبير للأشياء الصغيرة والتي نادرا ما نشاهدها بالعين المجردة. فصورها المدهشة تعكس النظرة المضخمة للعالم، مع شغف شخصي والفضول وهو ما يميز المصور الناجح.
وميكي مولودة في اليابان وبالتحديد في مدينة هوكايدو في أقصى شمال اليابان، والمشهورة بالرياضات الشتوية. وفي مقابلة لها مع موقع iso.500px وهو موقع مختص بفنون التصوير، تقول ميكي انها تعشق تصوير الــ macro لأنها تظهر جمال الأشياء الدقيقة.
وعن مواضيعها المفضلة فتقول ميكي انها قطرات الماء، الزهور، والحشرات الصغيرة وخصوصا العناكب.
وعن نصائحها للمبتدئين بهذا الفن في التصوير، فتقول أساي "أن السر في أخذ صور مبتكرة والتي تتخيلها داخل رأسك هو بالصبر".
وقد سئلت كيف تمكنت من السيطرة على النمل، فأجابت "الحقيقة ليس للإنسان أن يسيطر على النمل، بل عليك استعمال حامل الكاميرا tripod وسرعة إغلاق عدسة بشكل مناسب، وعمق في المجال المراد تصويره والإعتماد على الشغف والصبر".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن