تسليم منح جامعية لطلاب ثانويين مبدعين

Ghadi news

Sunday, September 7, 2014

تسليم منح جامعية لطلاب ثانويين مبدعين
في مباراة "الهيئة الوطنية للعلوم والابحاث"

"غدي نيوز"

سلمت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث تسعة عشر منحة جامعية كاملة لطلاب ثانويين مبدعين فازوا بالميداليات الذهبية في مباراة العلوم 2013 و2014، في حفل اقيم في قصر الأونيسكو برعاية وزير الثقافة روني عريجي ممثلا بالمدير العام للوزارة فيصل طالب، وحضور ممثلي الجامعات المانحة: الدكتور حسان خشفة عن الجامعة اللبنانية الدولية التي قدمت 10 منح، الدكتور روجيه حجار عن جامعة سيدة اللويزة التي قدمت 6 منح، الدكتور غادي مقلد عن الجامعة الإسلامية في لبنان التي قدمت 3 منح، اضافة إلى أعضاء الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث والطلاب الممنوحين وأهاليهم.
وألقى ممثل عريجي كلمة أثنى فيها على هذه المبادرة "التي تشكل شمعة في الظلام الذي يحيط بنا"، مؤكدا "وجوب دعم وزارة الثقافة للهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في جهودها لاحتضان وإبراز الثقافة العلمية لطلاب الوطن".
من جهته، اكد رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، أحمد شعلان "أنه لا بد لقوى النهوض الإجتماعية من تحفيز نشر الذهنية العلمية، حيث أصبح تخلفنا عن المدنية المعاصرة مهانة ومذلة، وليس هناك من وسيلة فعالة للخروج من الجهل المنتشر سوى ثقافة العلم والتنوير".
وكان المدير العام لمباراة العلوم رضوان شعيب أعلن بداية الحفل عن أسماء المدارس من مختلف المحافظات والتي نال طلابها المنح التسعة عشر والتي تبلغ قيمتها 500,000,000 ل.ل.
كما أكد شعيب على معايير نيل المنحة من مستحقيها وهي الفوز بميدالية مباراة العلوم الذهبية واختيار الطالب للجامعة، اضافة إلى معدل علاماته في صفوف المرحلة الثانوية.
وتسلم الطلاب الفائزون المنح من ممثلي الجامعات المانحة والمدير العام لوزارة الثقافة ورئيس الهيئة الوطنية.
والجدير ذكره، أن الهيئة الوطنية سلمت لغاية اليوم 62 منحة جامعية كاملة للفائزين في مباراة العلوم خلال السنوات ال11 المنصرمة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن