القائم بأعمال الصين جال في الميناء مع لجنة رعاية البيئة

Ghadi news

Tuesday, September 9, 2014

"غدي نيوز"

جال القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية في لبنان هان جينغ مع وفد مرافق وبمشاركة مسؤولة القسم السياسي في السفارة شان هويزهين، في مدينة الميناء بدعوة من "لجنة رعاية البيئة". وكان في استقبالهم في مقر اللجنة بالميناء أعضاء الهيئة الإدارية وكشافة البيئة بمشاركة رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود العبد الله.
وبعد عزف مقطوعات موسيقية من كشافة البيئة، جرى عرض فيلم عن آخر النشاطات التي قامت بها الجمعية من مؤتمرات وأنشطة بيئية وثقافية وصحية واجتماعية. وتضمن الفيلم المواقع السياحية والتاريخية والبيئية في الميناء وبشكل خاص الجزر التي تنتشر قبالة الشاطىء وما تتمتع به من مقومات سياحية وجمالية.
كما قام الوفد بزيارة ميدانية إلى المعالم والأحياء القديمة لمدينة الميناء والإطلاع على الإنجازات التي نفذتها اللجنة خلال 32 عاما منذ تأسيسها، وعلى مختلف الصعد الإنمائية من إعمال تشجير وإقامة حدائق وتجميل للكورنيش البحري.
وشملت الزيارة جولة بحرية إلى محمية جزر النخل الطبيعية حيت إطلع الوفد على أهميتها وتنوعها البيولوجي النباتي والبحري باعتبارها محطة رئيسية للطيور الموسمية والمهاجرة. وأبدى جينغ إعجابه بما يمكن ان ينفذ عليها من مشاريع سياحية مستقبلية، وأمل "بأن يكون هناك تعاون لتنفيذ المشاريع التي تؤدي لتنمية إقتصادية كبيرة للمدينة".
وفي نهاية الجولة، أولم رئيس ومؤسس لجنة رعاية البيئة محمد نهاد الزيلع للوفد الزائر في مطعم برج السمك، حيث قدم القائم بالأعمال الصيني هدية تذكارية لرئيس الجمعية ترمز إلى التراث والحرف الصينية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن