بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

مذكرة تعاون بين وزارتي البيئة والعمل

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, September 10, 2014

"غدي نيوز"

وقع وزيرا البيئة والعمل محمد المشنوق وسجعان قزي، مذكرة تعاون من اجل تأمين بيئة صحية سليمة في أماكن العمل ومن أجل إدخال المفاهيم البيئية عند تحديث قانون العمل وتعزيز النوعية البيئية في المؤسسات، وإتباع الارشادات البيئية المتعلقة باستعمال المياه والطاقة في أماكن العمل والحد من التلوث، وذلك في اطار مذكرات التعاون التي توقعها وزارة البيئة مع عدد من الوزارات من اجل تحقيق أهداف بيئية.
وخلال الاحتفال كانت كلمة للوزير المشنوق رحب فيها بوزير العمل "الصديق" وبالحضور، وقال: "أهلا وسهلا بكم في وزارة البيئة وأهلا وسهلا بوزير العمل، نحن هنا بيئة للعمل والنشاط ونحاول أن نقوم معا بالتعاون من اجل مصلحة لبنان، فنحن معا في حكومة المصلحة الوطنية".
وأشار المشنوق الى أن "هذا اللقاء يتسم بأهمية كبيرة لنا في التعاون مع وزارة العمل، وبيئة العمل في لبنان بحاجة الى الكثير من التنشيط والتغيير والحفاظ على الشروط البيئية المطلوبة. فالتشريعات العمالية أو المتعلقة بقضايا العمل بحاجة ايضا الى ضخ نصوص بيئية فيها. ونحن في هذا اللقاء نرحب معاليه ونوقع معا مذكرة تعاون بين الوزارتين وسنسعى من خلالها لتقديم نموذج جديد من التعاون بين الوزارتين من اجل الحفاظ على العمل والصناعة وأن نتساعد معا من اجل تقديم صورة في التشريعات البيئية العمالية، نتقدم بها امام العالم ومنظمة العمل الدولية".

قزي

ورد قزي، بالقول: "أنا سعيد بوجودي الى جانبك في هذه الوزارة التي هي وزارة العصر الحديث، فوزارات البيئة هي وزارات العهد الحديث، فكل زمن له وزاراته. في الزمان القديم كانت وزارات الدفاع لأن الحروب كانت قاعدة العلاقة بين الشعوب، في ما بعد اصبحت الخارجية لأن الدبلوماسية اصبحت قاعدة العلاقات بين الامم، واليوم باتت وزارات البيئة وزارات العصر الحديث لأن العلاقات بين الشعوب يفترض أن تكون علاقات نظيفة وحضارية، واذا كان يقال في السابق إن الانسان ابن بيئته فاليوم يقال البيئة ابن الانسان. كانت البيئة تصنع الانسان في ما مضى لأن الانسان لم يكن يمس البيئة رغم عدم حضاريته السابقة، لكن لم تكن لديه كسارات ولم يكن يرمي الاوراق في البحر والانهر وعلى الطرقات، اليوم، نحن نصنع البيئة لأن لدينا وسائل تحسينها وتشويهها، وللأسف نحن نعيش في مجتمع ليست لديه ثقافة البيئة بعد ويفترض أن ننشر ثقافة البيئة في المجتمع اللبناني".
واضاف الوزير قزي: "طالما نتحدث عن البيئة، اليوم يقال أي رئيس للجمهورية نريد، قويا، ضعيفا، عسكريا، مدنيا، بحاجة الى تعديل دستور أم لا؟ وطنيا أم غير وطني؟ أنا اقول نريد رئيسا يحب البيئة وصديقا للبيئة. فمن هو صديق البيئة يكون صديق الانسان، ومن هو صديق الانسان لا يخون. ليست محبة الله وحدها هي التي تقي الانسان من الوقوع في الخطيئة بل محبة الانسان هي التي تقي الانسان من الوقوع في الخطيئة. وأنا سعيد أن يكون على رأس الوزارة صديق منذ مدة طويلة عشنا معا لبنان ما قبل الحرب ولبنان ما بعد الحرب".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن