بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

منزل الأحلام الرائع... على حافة هاوية البحر

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, September 11, 2014

هل يوجد مكان لقضاء الإجازة أفضل منه؟
منزل الأحلام الرائع... على حافة هاوية البحر

"غدي نيوز"

صممت شركة Modscape للهندسة المعمارية منزلا مكونا من 5 طوابق على حافة هاوية مقابل البحر مباشرة للاستفادة القصوى من جمال الساحل الوعر الواقع في غرب أستراليا.
اللافت للاهتمام أن المنزل الذي يبدو معلقا على الصخور، يتيح رؤية البحر الخلابة بشكل لا يمكن تصوره مع أي بناء آخر، إذ يبدو وكأنه شيِّد لملاقاة الموج في ما يشبه الاعجاز الهندسي غير المسبوق.
وطبقا لموقع شركة  Modscapeالعالمية، فقد تم تصميم هذا المنزل المسمىCliff House (بيت الهاوية) استجابة لطلب الزوجين إيما وديفيد Emma and David، اللذين أرادا استكشاف مناطق مختلفة جديدة لبناء منزل العطلة الصيفية، وذلك على قطعة الأرض التي يملكونها على الساحل الجنوبي الغربي من فيكتوريا coast of Victoria، في أستراليا.

فكرة مستوحاة من طيور الإوز

تجد الإشارة إلى أن فكرة هذا المنزل مستوحاة من الطريقة التي تتشبث بها طيور الإوز في مواجهة الهاوية، وقد تم تصميم المنزل ليكون معلقا على جانب الهاوية، بدلا من البناء فوقها، كما في الأحوال المعتادة، واستخدم المهندس لذلك دبابيس هندسية من الصلب لتعليق المنزل، وقام قبل ذلك بإنجاز الكثير من التصاميم الهندسية على الكمبيوتر إلى أن اختار النموذج الانسب والأمثل.

جاكوزي في الهواء الطلق

ولحظ المهندس المصمم والمنفذ للمشروع الدخول إلى المنزل من المرآب في الطابق العلوي، فضلا عن أن هناك مصعداً يهبط إلى أسفل المبنى حيث توجد غرف المعيشة الأربع، أما الطابق الثاني فهو عبارة عن صالة وساعة مفتوحة مع مطبخ، كما ان هناك اثنتين من غرف النوم المزدوجة مع حمام مشترك في الطابق الثالث، كما توجد ايضا غرفة نوم أخرى وجناح أدناها.
كذلك يوجد في المنزل جاكوزي في الهواء الطلق، إضافة إلى منطقة للشواء في الطابق الأخير.

تحفة فنية ومعمارية

يبدو المنزل المعلق وكأنه تحفة فنية ومعمارية، وهو كذلك فعلا، ويصح تسميته بمنزل الأحلام، لفرادته وموقعه وتصميمه وطريقة بنائه غير المعودة من قبل.
إلا أن صحيفة "مترو" البريطانية التي نشرت تقريرا مصورا عن هذه التحفة المعمارية لم تذكر الكلفة التي تتطلبها بناء هذا المنزل.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن