"آيفون 6" ليس إلا هاتف "آندرويد" من عام 2012

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, September 16, 2014

بعيداً عن الصخب والضجة الإعلامية
"آيفون 6" ليس إلا هاتف "آندرويد" من عام 2012

"غدي نيوز"

كشفت شركة "آبل" عن هاتفها الجديد "آيفون 6" الأسبوع الفائت ضمن حدث إعلامي صاخب انتظره الملايين حول العالم، واصفة إياه بـ "أفضل هاتف يمكن أن تحصل عليه".
إلا أن ثمة رأياً آخر لخبراء ونقاد أميركيين، وفي هذا السياق كتبت صحيفة "هافينغتون بوست" تقول أنه "ما من شك في أن منتجات "آبل" الجديدة تثير ضجة إعلامية بمئات المقالات والأخبار التفصيلية التي تتابع كل تفاصيل تلك المنتجات، لكن ما لا يتم التركيز عليه هو حقيقة واضحة مفادها أن التقنيات "الجديدة" التي أعلنت "آبل" عنها في هاتفها الجديد، ليست سوى تقنيات موجودة منذ سنين في الهواتف العاملة بنظام "آندرويد".

معظم الميزات "الجديدة" موجودة في "نيكسوس 4"

وعلى سبيل المثال لا الحصر، يحتوي هاتف "نيكسوس 4" على معظم الميزات "الجديدة" المضافة على "آيفون 6"، بدءا من الميزة الأبرز من آبل "الدفع الإلكتروني باستخدام موجات إن إف سي"، ومرورا بلوحة المفاتيح الذكية، وحفظ الصور سحابيا، ودقة الشاشة التي تصل إلى 750 بكسل في "آيفون 6"، بينما هي 760 بكسل في "نيكسوس 4"، ومقاس الشاشة في "آيفون 6" هو ذاته في "نيكسوس 4" بـ4.7 بوصة. ويمكن أن نستثني تقنية قراءة البصمة، إلا أنها هي الأخرى ليست الأولى في السوق التقنية.

الساعة الذكية من "آبل" 

أما الساعة الذكية من "آبل"، وبحسب الصحيفة، فقد جاءت هي الأخرى متأخرة عن منافسيها، ولم تصل للمستوى المتوقع لها. ولا تزال تثير الكثير من تساؤلات المراقبين حول فعاليتها وسلبياتها، وما اذا كانت ستقدم شيئا جديدا ومتميزا في مجال التقنيات القابلة للارتداء.
ومع أن الكثير من المراقبين يتفقون على أن "آبل" لم تقدم الكثير خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أنها لا تزال مهيمنة على حصة كبيرة من سوق الهواتف المحمولة نظراً لتفوقها بشكل كبير على جميع منافسيها في مجال الأمن الرقمي، وقلة المشاكل التقنية مقارنة بمنافسيها، والأداء المستقر على المدى الطويل. إضافة إلى التصميم الأنيق الذي تمتاز به جميع أجهزتها.

محلل الشؤون التكنولوجية في "غدي نيوز"

ويرى محلل الشؤون التكنولوجية في "غدي نيوز" أن حضور آبل كعلامة تجارية بعد ما أحدثته من ثورة تكنولوجية مع إطلاق أول هاتف "آيفون" بفضل الراحل ستيف جوبز وفريق عمله، ما يزال طاغيا.
ويؤكد أنه "لا يمكن في هذا المجال لأحد أن ينتقص من مكانة الشركة الأميركية، لكن في قراءة نقدية متجردة في مجال التكنولوجيا الحديثة الخاصة بالهواتف الذكية، لا بد من التأكيد إلى أن "آبل" ما عادت المتصدرة والمستأثرة بهذا السوق الآخذ في الاتساع، فمنذ نحو عشر سنوات دخلت شركات عدة المنافسة، وبعضها تفوق على "آبل" في مجالات التكنولوجيا الخاصة بالهواتف الذكية".

المصدر: "غدي نيوز" + RT + "هافينغتون بوست"

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن