بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

انتخاب ملكة جمال اللبنانيات في كندا

Ghadi news

Thursday, May 31, 2012

"غدي نيوز"

اعلنت "الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم" في بيان، ان فرعها في أوتاوا - جتينو، نظم حفل إنتخاب ملكة جمال كندا، في حضور وزير السياحة فادي عبود، القائم بأعمال السفارة اللبنانية جورج أبو زيد، رئيس بلدية ضهور الشوير - السنديانة الدكتور إلياس بو صعب، نائب رئيس بلدية أوتاوا عاصمة كندا إلياس الشنتيري، المتقدم في الكهنة الأب غطاس حجل، نائب رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم المهندس رولان ديك، ممثلين عن الأحزاب والجمعيات اللبنانية في أوتاوا وحشد كبير من الجالية اللبنانية.
إفتتح الإحتفال بالنشيدين الكندي واللبناني، وبعدها ألقت رئيسة فرع أوتاوا جتنيو للجامعة كارين غالب عجيل كلمة شددت فيها على معاني الإحتفال، مؤكدة على الدور الجامع الذي تقوم به الجامعة والذي تمثل في حضور المجتمع اللبناني كافة في كندا، داعية إلى وحدة اللبنانيين في الإغتراب حفاظا على العائلة اللبنانية والوطن.
ثم ألقى ديك كلمة وزير الهجرة جايسون كني مهنئا الجامعة بالعمل الذي قامت به، متمنيا للجالية اللبنانية النجاح الدائم في مختلف الميادين.
اما بو صعب فشكر "للجامعة العمل الجبار الذي تقوم به لابراز الوجه الجمالي، مبديا كل التعاون مع الجامعة اللبنانية من أجل تشجيع الملكة للمشاركة في إنتخابات ملكة جمال المغتربين في ضهور الشوير".
وفي الختام، القى وزير السياحة كلمة شجع فيها الجالية اللبنانية على القيام بهكذا نشاطات، طالبا من الجميع السفر إلى لبنان خلال الصيف المقبل.
وبعدها بدأت المباريات، حيث تبارت 12 فتاة، وتم إختيار جوي سمعان ملكة جمال المغتربين في كندا ونانسي أبو عيد وصيفة أولى وميكايلا شدياق وصيفة ثانية.
وإختتم الإحتفال بتقديم التهاني للملكة والوصيفات.
كما تم إنتخاب ملكة جمال المغتربين في بلجيكا بدعوة وإشراف المجلس الوطني للجامعة اللبنانية الثقافية، حيث انتخبت رينه عجيل ملكة جمال دوتني - بلجيكا.
يذكر ان الملكات المنتخبات ستشاركن في مسابقة انتخاب ملكة جمال المغتربين خلال مهرجان المغتربين الذي سيقام في 11 آب (اغسطس) في بلدة ضهور شوير برعاية رئيس الجمهورية.
وأبرق الرئيس العالمي للجامعة ميشال الدويهي إلى كل من عجيل ورئيس المجلس الوطني للجامعة في بلجيكا الدكتور كارلوس كيروز مهنئا باقامة الحفل.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن