بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

"علي بابا" الصينية قد تجني 25 مليار دولار

Ghadi news

Thursday, September 18, 2014

"غدي نيوز"

باتت أكبر شركة تجزئة صينية على الإنترنت "علي بابا"، في طريقها لتحطيم الرقم القياسي لبيع أكبر حصة من أسهما هذا الأسبوع بما يمكنها من جني أرباح تقدر بـ25 مليار دولار.
وعكفت الشركة على تعويم سهم الشركة في بورصة نيويورك للأوراق المالية بفائدة عالية، ما ساهم برفع سعر السهم ما بين 66 إلى 68 دولار، متخطيا السعر المخطط سابقا الذي يتراوح بين 60 إلى 66 دولار.
وذكرت تقارير اقتصادية، أن تعويم السهم في البورصة جاء بفعل الإفراط في الاكتتاب من الآسيويين الأسبوع الماضي، بينما فتح الباب أيضا لبيع المزيد من الأسهم الإضافية.
وحققت الشركة في عام 2010، عندما طرحت أسهمها للاكتتاب، مبيعات للأسهم تقدر بحوالي 22.1 مليار دولار متخطيه السعر المستهدف بقيمة 21 مليار دولار، وفقا للبنك الزراعي الصيني.
وذكرت الشركة أن الأداء المالي الأخير للتجارة الإلكترونية والتوسع السريع - بما في ذلك خطط لعمليات استثمارية في الولايات المتحدة - قد جعل منها مركزا هاما، بينما تتوقع الشركة عقد المزيد من الصفقات لتتخطى شركات منافسة مثل "Amazon" و"eBay".
وأكدت الشركة قبل 3 أسابيع أن أرباح الربع الثاني من العام تضاعفت 3 مرات لتصل إلى 1.2 مليار جنيه استرليني على خلفية ارتفاع العائدات.
وبحسب تقارير سابقة، يقدر المحللون قيمة الشركة بما لا يقل عن 140 مليار دولار وقد تتجاوز حصيلة الطرح العام الأولي 15 مليار دولار، وتسيطر علي بابا على حوالي 80 بالمئة من التجارة الإلكترونية للصين.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن