سامسونغ تدخل المنافسة بثقة مع هاتف "غالاكسي نوت 4"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, September 25, 2014

"غدي نيوز"

عرضت عملاق التكنولوجيا سامسونغ الأربعاء 24 أيلول (سبتمبر) أحدث هواتفها الذكية "غالاكسي نوت 4"، ((galaxy note 4 وذلك في حدث خاص لها في كوريا الجنوبية.
وقدّمت الشركة موعد إطلاق مبيعات الهاتف لتصبح يوم الجمعة القادم (26-9-2014) بدلا من الشهر المقبل، ابتداء بالسوق المحلية الكورية وفي الوقت نفسه أيضا في الصين.
وقالت الشركة أنها عدّلت الجدول الزمني من أجل "تلبية التوقعات المتزايدة" لمستخدمي المنتج، على ما جاء في بيان، وسيتم بيع الهاتف في 140 دولة بحلول نهاية تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

تحسن أداء البطارية

السعر الذي قررته الشركة للجهاز هو 920 دولار أميركي، حيث قالت إنها تهدف إلى "سعر معقول" مع توفير بطارية واحدة فقط، بدلا من اثنتين، كما هو الحال مع النماذج السابقة التي تباع في كوريا الجنوبية.
وقالت الشركة أنها سوف تحسن من أداء البطارية، مع ميزة إعادة الشحن السريع، التي ستقلل من الحاجة لبطارية ثانية.
وسيطرح جهاز غالاكسي نوت 4 مع شاشة 5.7 بوصة مثل الجهاز السابق نوت 3 في عام 2013، ولكن الشاشة في نوت 4 أفضل، والكاميرا أقوى ونوعية القلم المصاحب للهاتف أفضل، ويساعد في إنجاز المهام بصورة أسرع.

بعض المواصفات

يحتوي الجهاز على كاميرا خلفية 16 ميغابكسل وأمامية 3.7، ومجهز ببطارية محسنة بقوة 3220 ميللي أمبير/ساعة.
والجهاز مزود بخاصية "smart select"، تسمح للمستخدمين بإجراء عمليات copy و paste ، بسهولة كبيرة بفضل قلم الشاشة المميز S Pen، مع سهولة كبيرة في تخزين الصور، كما سيمنح القلم المستخدمين إمكانية الكتابة بيسر ووضوح على الشاشة، التي ستكون من نوع "أموليد HD"، مزودة بنظام إضاءة فائق، وبدقة وضوح 2560x1440 بكسل.
أما نظام تشغيل الهاتف فهو غوغل آندرويد KitKat 4.4.

غالاكسي نوت إدج

كذلك كشفت الشركة عن جهازها الآخر من نوع "فابلت" باسم "غالاكسي نوت إدج" galaxy note edge، وقالت إنه سيكون متاحا مطلع الشهر المقبل.
ويتميز "نوت إيدج" بشاشة منحنية إلى الجانب الأيمن، تضم قائمة للرسائل وتطبيقات أخرى عديدة، إلا أن العديد من المستخدمين أبدوا تحفظات على استخدام مثل هذا النوع من الشاشات، وخاصة في اليد اليمنى، لأن الأصابع ستلامس الأيقونات بطريق الخطأ بصفة مستمرة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن