إيبولا يحصد 3 آلاف شخص وسيراليون تعزل أكثر من مليون

Ghadi news

Saturday, September 27, 2014

"غدي نيوز"

أعلنت سيراليون فرض عزل فوري على اكثر من مليون شخص في ما يشكل أكبر إجراء لإحتواء فيروس إيبولا في غرب افريقيا، بينما يستعد القادة الدوليون للتباحث في الازمة أمام الأمم المتحدة، بعد أن أعلنت "منظمة الصحة العالمية" ان 2917 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم من بين 6263 حالة إصابة في خمس دول في غرب أفريقيا.
وقالت المنظمة إنها لا تزال في حاجة إلى 1550 سريراً في ليبيريا، وإن هناك تقارير من منطقة "فاسانكوني" في غينيا تفيد بأن السكان أقاموا حواجز على الطرق لمنع فرق التعامل مع "إيبولا" من دخول المنطقة.
الى ذلك، أمرت سيراليون بفرض عزل فوري على ثلاث مناطق يقيم فيها 1.2 مليون شخص من أجل وقف انتشار الفيروس في البلاد.
وأعلن الرئيس ارنست باي كوروما في تصريح متلفز بث في وقت متأخر من مساء أمس (25-9-2014)، أن "مناطق بورت لوكو (شمال) وبومبالي (شمال) ومويامبا (جنوب) فرض عليها عزل فوري".

ويشمل الإجراء الذي لم تحدد مدته قرابة 1.2 مليون شخص، ويأتي بعد أسبوع على فرض عزل تام لمدة ثلاثة ايام على كل سكان البلاد.
ولا تزال منطقتا كينيما وكايلاهون في شرق البلاد وبؤرة انتشار الفيروس تحت الحجر الصحي منذ آب (اغسطس) الماضي. ويشمل الإجراء الجديد خمس مناطق من أصل 14 في البلاد، أي أكثر من ثلث سكان البلاد.
وشدد كوروما على ان "عزل هذه المناطق سيطرح بالطبع صعوبات عدة، إلا أن حياة مواطنينا وبقاء البلاد هو الأولوية"، مضيفاً: "انه اختبار للجميع في البلاد".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن