أبقار "مرسيدس" و"ليكزس" في اندونيسيا بـ30 الف دولار

Ghadi news

Sunday, October 5, 2014

"غدي نيوز"

في عيد الاضحى من كل عام، تختفي السيارات من إحدى صالات العرض في أندونيسيا، لتحل مكانها الابقار التي يصل سعر الواحدة منها إلى 30 الف دولار والتي تباع للاثرياء في هذا البلد، اكبر بلد مسلم من جهة عدد السكان في العالم.
وتعمل في هذا المعرض بائعات بملابس ضيقة وتبرج فاقع، يرافقن الزبائن الميسورين بين الابقار لاختيار ما سيذبح منها بحلول العيد. وتقول البائعة دسنيا يوشي وهي تحمل بيدها جهازاً لوحياً فيه قوائم مصورة للأبقار المعروضة "انها ابقار فاخرة، نحن هنا في عالم ليكزس وميرسيدس المواشي".
وعلى غرار "مركز الأضاحي" هذا في مدينة ديبوك القريبة من العاصمة جاكرتا، باتت معارض الابقار منتشرة في هذا البلد الذي يشكل القوة الإقتصادية الأولى في جنوب شرق آسيا. وفي الشهر السابق على عيد الاضحى، تخلي صالة العرض في مدينة ديبوك ارجاءها من السيارات لتحل مكانها الابقار التي يسجل الطلب عليها ارتفاعاً في هذا العيد.
وتباع الأبقار عادة بأسعار تراوح بين الف دولار و1500، لكن الأبقار المعروضة في هذا المعرض يصل ثمن الواحدة منها الى 30 الف دولار، ومصدر هذه الأبقار أستراليا المجاورة، وتصل زنة الواحدة منها إلى 1700 كيلوغرام. وتحظى كل بقرة في المعرض، بشهادة صحية صادرة عن السلطات، ويمكن أن يسدد الثمن هناك بواسطة البطاقات المصرفية، وهو ما يجنب المشترين حمل مبالغ نقدية كبيرة.
ويجذب معرض الاضاحي هذا نخبة إجتماعية واقتصادية، من وزراء وسياسيين ورجال اعمال، وفق ما يقول احد البائعين في المعرض. ويبدي عدد من البائعات سرورهن بتحول المعرض شهراً في السنة من معرض سيارات إلى معرض ابقار يستحضر أجواء المزارع، على غرار دسنيا يوشي التي تقول ضاحكةً "علي أن استحم ثلاث مرات يومياً، سأطلب من الإدارة منحي جلسات استجمام بعد انتهاء العيد".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن