الكشف عن هواتف Iphone 5 في منتصف أيلول (سبتمبر)

Ghadi news

Friday, August 3, 2012

"غدي نيوز"

ثمة مؤشرات تفيد بأن شركة آبل العملاقة ستطرح هاتفها الذكي أي فون 5، في 12 أيلول (سبتمبر)، وذلك بحسب ما تناولته تقارير، من أبرزها ما نشره منتدى I More، الذي يعد أحد منتديات الشركة المنتجة.
وقد كثرت التوقعات حول إمكانيات الهاتف الجديد الذي يضاف لقائمة طويلة من المنتجات المتميزة لشركة أبل، والتي كان آخرها هاتف Iphone 4 S الذي ما زال منافسا في الأسواق منذ طرح قبل أكثر من 16 شهرا.
ويتوقع أن يحمل الجيل الجديد من هواتف Iphone حفنة جديدة من البرامج، مع شاشة أكبر حجما، وبموصل كهربائي أصغر، بجانب تقنيات NFC، التي تتيح للمتسوقين سهولة أكثر في عمليات الدفع من خلال هواتفهم.
من جانب آخر، توقع منتدى "I More" أن أسطورة ipad Mini سوف يكشف عنها النقاب خلال نفس الفترة، ولربما أثناء الحدث ذاته.
ولا شك أن تلك الأنباء سوف تحفز الشركات المنافسة لشركة آبل مثل إصدارات Amazon و Google Nexus 7 للكمبيوتر اللوحي.
ورغم الشعبية والشهرة لمنتجات شركة آبل، إلا أن مبيعاتها تراجعت أمام بعض الإصدارات الأخرى، مثل هواتف سامسونغ، وبخاصة عند إصدارها الأخير، غلا كسي إس 3 الذي تصدر المبيعات بفارق 10 مليون جهاز في شهرين فقط،  ضاربا بذلك الرقم الذي حققه " غلا كسي إس 2" الذي استغرق خمسة أشهر لتحقيق ذات الحجم من المبيعات.
وبالمقابل تفيد تقارير أن شركة "آبل" باعت 26 مليون جهاز من " أي فون" فقط عام 2012، مما يمثل تراجعا حادا للمبيعات مقارنة مع الربع السابق الذي تجاوزت فيها 35.1 مليون جهاز.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن