بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

محمد المير العبقري الاول في العالم في الحساب الذهني

Ghadi news

Wednesday, October 8, 2014

 "غدي نيوز"

فاز ابن طرابلس الطالب في "مجمع العزم التربوي" محمد المير بلقب "العبقري الأول في العالم" للأطفال دون الــ 12 سنة، في "بطولة العالم للحساب الذهني" التي جرت في ألمانيا، حاصدا الميدالية الذهبية بفارق كبير عن منافسيه، حيث حصل على معدل علامات بلغ 1455 علامة من اصل 1500 علامة، والفارق بينه وبين الفائز بالمركز الثاني 322 علامة.
وبعد إعلان النتائج تم اختيار 15 رابحا من مختلف المستويات ليشاركوا في مخيم تدريبي في اليابان وكان الفوز من نصيب محمد.
وبعد اعلان فوزه، توجه والد الطفل صافي المير بالشكر الى الرئيس نجيب ميقاتي على "الدعم الذي قدمه لنجلي طيلة الفترة التي كان يشارك فيها في المسابقة، من خلال جمعية العزم والسعادة الاجتماعية"، مثنيا على دور مجمع العزم التربوي "الذي قدم كل التسهيلات، التي ساهمت في تمكينه من تحقيق هذا الإنجاز العالمي".
يشار الى أن المير هو الطفل العربي الوحيد المشارك في البطولة، بين 55 مشتركا من اكثر من اربعين دولة. وكان أحرز المراكز الأولى في مسابقات عديدة خاضها، حيث شارك مع 700 شخص العام الماضي في برنامج "Ac Ma" من مختلف المناطق اللبنانية، وانضم إليهم متبارون من عدة دول عربية في المهارات الحسابية والذهنية، وتباروا على حل 120 مسألة حسابية في 10 دقائق على "أداة الخرز اليابانية" (Abacus) و100 مسألة ذهنية (من دون استعمال أي أداة مساعدة) في 5 دقائق.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن